جمعية رجال الأعمال الأردنيين تناقش ملامح مشروع التشغيل في الأردن 2030

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تناقش ملامح مشروع التشغيل في الأردن 2030

استقبل أمين صندوق جمعية رجال الأعمال الأردنيين ميشيل نزال عدد من خبراء مشروع التشغيل في الاردن 2030 والممول من قبل GIZ الألمانية بحضور مدير عام الجمعية وذلك للحديث حول انشاء هيكل للحوار الوطني بين القطاعين العام و الخاص حول التشغيل و ممارسات العمل المستقبلية.

وتم استعراض خلال اللقاء أبرز حيث یعمل المشروع جنباً إلى جنب مع وزارة العمل والشركاء المحلیین الآخرین على خلق وتحسین فرص العمل المستدامة في الأردن ضمن عدد من المجالات المحورية من أهمها تقدیم المشورة إلى وزارة العمل الأردنیة خصوصاً حول تطویر سیاسات التشغیل المستقبلیة، و تنظیم جلسات حواریة دوریة بین الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني حول سیاسات التشغیل بشكل عام وأنشطة العمل المستقبلیة بشكل خاص، الى جانب دعم توسیع نطاق الممارسات الفضلى التي تحفز التشغیل المستدام.

وأشار خبراء مشروع التشغيل في الاردن 2030 الى أنه لتحقيق اهداف المحور الثاني و كمرحلة أولية يعمل البرنامج مع خبراء دوليين على تحليل هياكل الحوار القائمة بين القطاعين العام و الخاص في الاردن و تقديم المشورة بما يناسب الوضع الاردني و كيفية انشاء هيكل للحوار بين القطاعين العام و الخاص بما يخص سياسات التشغيل و أنشطة العمل المستقبلية في الاردن.
وأكد ميشيل نزال عضو مجلس ادارة الجمعية على أهمية المشروع وما يتضمنه من محاور متنوعة تخدم المجتمع خاصة في ظل تفاقم مشكلة البطالة، مؤكداً على أهمية التعاون بين مختلف الفئات والجهات الممثلة للقطاع الخاص لضمان تنفيذ المشروع وتحقيقه لأهدافه المرجوة.
كما واستعرض نزال موجزاً حول دور الجمعية الاقتصادي في تعزيز البيئة الاستثمارية والترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية، لافتاً الى أن القطاع الخاص له دوره هام في توفير فرص العمل والتصدي للبطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة والتوسع بأنشطة أعماله وتطويرها