الطباع : ميلاد جلالة الملك هو تاريخ مشرق لتطلعات الأردنيين

الطباع : ميلاد جلالة الملك هو تاريخ مشرق لتطلعات الأردنيين

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بأن ميلاد قائد الوطن هو تاريخ مشرق لأمل ولتطلعات كبيرة نحو أردن أفضل ومستقبل واعد، في ظل قيادته الحكيمة. مؤكداً بأن جلالته قد نذر نفسه لخدمة الوطن بكل اخلاص وعزم، فدأب بكل جد الى تحقيق النهضة الاقتصادية والعمرانية للوطن وركز على التعليم والاستثمار في العقول فدائماً ما كانت مصلحة المواطن في سُلم أولوياته في كل قرار وفي كل خطوة. وعقد العزم على الاستمرار في البناء ليكون القائد المعزز لتاريخ الهاشميين.

منذ تسلم جلالة الملك لمقاليد الحكم في عام 1999، عملت جمعية رجال الأعمال الأردنيين على وضع برنامج مع مختلف دول العالم لجذب الاستثمارات إلى المملكة وترجمة رؤى الملك لما فيه منعة الاقتصاد الوطني، ومحاولة وضع تطلعات القطاع الخاص ورجال الأعمال حول تحديث المنظومة الاقتصادية والاستثمارية في المملكة وحث الحكومة على ضرورة الشراكة المستمرة مع القطاع الخاص ومجتمع الأعمال الأردني.

وبين الطباع بأن الجمعية تعمل على الدوم بنقل رؤية القطاع الخاص، لمواجهة كل الصعاب والتحديات للوصول للأردن مكانة متميزة اقليمياً ودولياً والسعي للتقدم في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. مؤكدين في ذلك سعي جلالة الملكة إلى استشراف آفاق جديدة لبناء نمط اقتصادي حديث للدولة الأردنية يحقق الزخم الاقتصادي الكفيل بتحسين مستويات المعيشة للمواطنين

وذكر الطباع أنه لا بد من دخول المئوية الثانية والبناء على ما تم انجازه بتوجيهات جلالة الملك والتي من أبرزها التوجه نحو الاقتصاد الرقمي ودعم ريادة الأعمال والسير بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي ، وحوسبة التعليم وتطويره، والعمل بتنفيذ أولويات التعافي الاقتصادي من الجائحة للفترة 2021-2023، إضافة إلى وضع قانون للاستثمار يتسم بالثبات لضمان عدم تعديله خلال الفترة القادمة لما يتحاجه المستثمر من الاطمئنان إلى عدم تعديل التشريعات بشكل مستمر.

وللحفاظ على جهود جلالة الملك في تطور الأردن في مجال التنمية الاقتصادية مع انتقاله لمرحلة تحرير التجارة واقتصاد السوق الحر وتوقيعه للعديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من البلدان في العالم، واستحداثه لمؤسسات ديمقراطية عززت من سيادة القانون وتطبيق العدالة المجتمعية. لا بد من وضع برامج عمل تعمل على الحفاظ على تلك المكتسبات، وخاصة واننا نعيش في اقليم كان يعتبر من أهم الأسواق المجاورة لنا.

كما وقدم جلالته الأردن بصورة مشرقة كنموذج للتسامح ومحاربة التطرف والإرهاب ولاقت جهوده التقدير في مختلف المحافل الدولية. كما ويشيد مجتمع الأعمال الأردني بدور جلالته في تعميق روابط التعاون والصداقة مع مختلف دول العالم، كما ونثمن الجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها جلالته لتحقيق السلام والأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ويواصل الأردن بكل فخر دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وتساهم جمعية رجال الأعمال الأردنيين في الترويج للاستثمار في الأردن على الصعيدين العربي والدولي، والتعريف بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الواعدة، كما و تواصل الجمعية جهودها في شتى الميادين والمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لدعم مسيرة الإصلاح والتنمية التي ابتدأت منذ تأسيسها. من خلال ايجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن، و توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات و تحقيق المصالح المشتركة بين أعضائها الممثلين لاحدى عشر قطاعاً اقتصادياً.

وبهذه المناسبة العزيزة فإن جمعية رجال الأعمال الأردنيين واتحاد رجال الأعمال العرب لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بأسمى آيات التهاني والتبريك بمناسبة عيد ميلاد جلالته الميمون متمنين له موفور الصحة والعافية.

حفظ الله بلدنا وقائدنا وشعبنا الأردني الحبيب