السفير القطري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين

السفير القطري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين

استقبل سعادة سفير دولة قطر في عمان السيد بندر بن محمد العطية يوم الثلاثاء الموافق 19/01/2016 في مقر السفارة، معالي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة. واستعرض معالي حمدي الطباع العلاقات الاقتصادية التي تربط رجال الأعمال الأردنيين بنظرائهم القطريين من خلال مجلس الأعمال الأردني القطري الذي أسس مع رابطة رجال الأعمال القطريين في شهر آذار من العام 2005، اعقبها انضمام رابطة رجال الاعمال القطريين الى اتحاد رجال الاعمال العرب، كما بين معالي حمدي الطباع دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تعزيز العلاقات من خلال تفعيل الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.
من جهة أخرى بين معالي حمدي الطباع بأن امكانيات التعاون بين القطاع الخاص في الاردن وقطر الشقيقة كبيرة وقائمة في مختلف القطاعات الاقتصادية، الى جانب التبادل التجاري الذي ما زال دون المستوى، وهنالك فرص مجدية للتعاون في مجال السياحة والطاقة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي الى جانب القطاع المصرفي والمالي ومن الجدير بالذكر ان هنالك عدد لا باس به من شركات المقاولات الاردنية تقوم بتنفيذ مشاريع كبيرة في قطر التي تشهد حاليا تطورا سريعا في مختلف القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها القطاع العقاري.
ومن جانبه ثمن سعادة بندر بن محمد العطية زيارة مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين ودور الجمعية في دعم المشاريع المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مستوى القطاع الخاص وأعرب عن استعداده تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح الفعاليات المستقبلية بين رجال الأعمال الاردنيين ونظرائهم في قطر والعمل على توطيد الصلات بينهم. مؤكداً على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وأن الأردن يعتبر منطقة جذب استثمارات لما يمتع به الأردن من أمن واستقرار سياسي إضافة إلى نزاهة القضاء والتشريعات الجاذبة للاستثمار والتي بحاجة إلى بعض التعديلات في عدد من النقاط التي يرغب المستثمر في رؤيتها عند اتخاذ قراره بالاستثمار في المملكة مثل تثبيت الضرائب وتوحيدها والجمارك التي ما زالت تقلق المستثمر الأجنبي. كما بين إيلاء الجالية الأردنية في دولة قطر جل الاهتمام والتي تعتبر ثاني أكبر جالية عربية في العام 2015 والتي بلغ عدد المقيمين ما يقارب 46 ألف أردني.
وحضر اللقاء معالي ثابت الطاهر نائب رئيس الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة عوني الساكت وعبد الحليم عابدين وعصام بدير ومحمد البلبيسي وحسام الدين الهدهد ويسري طبهوب، ومدير عام الجمعية طارق حجازي