تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم حفظه الله

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم حفظه الله

شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تنظيم مؤتمر المغتربين بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من هيئات القطاعين العام والخاص وقد عقد المؤتمر تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه في قصر المؤتمرات بالبحر الميت خلال الفترة 28-29 /7/2015 . وقد القي معالي السيد حمدي الطباع كلمة في المؤتمر عبر فيها على أهمية تنظيم المؤتمر، الذي يعقد برعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم، حفظه الله ورعاه، تحت شعار” الأردن يجمعنا “، ليجمع إخواننا المغتربين الأردنيين ، ونخبة من كبار الخبراء والمسؤولين في الشأن الاقتصادي، ليشكل فرصة كبيرة لوضع الأسس المتينة لمزيد من التواصل والتعاون، وبناء قنوات اتصال فعالة بين رجال الأعمال الأردنيين من خارج الوطن وداخله، والاطلاع على آخر المستجدات الاقتصادية ومعرفة الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وكذلك الانجازات الهامة التي تمت على طريق الإصلاح الاقتصادي والبيئة الناظمة للإعمال، وقد تمكن الأردن بحمد الله تعالى، وبفضل قيادته الهاشمية الفذة وجهود أبنائه المخلصين من تحقيق النتائج الايجابية، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعاني منها المنطقة، ويبقى الأردن واحة الأمن والأمان والاستقرار.
وبين على أهمية نجاح المؤتمر في إيصال رسالة الوطن لإخواننا في بلاد الاغتراب، سفراء الوطن في الخارج، بان الإنسان أغلى ما نملك، وان الأردن سيبقى قويا عزيزا تحت الراية الهاشمية الخفاقة ، فاتحا ذراعيه مرحبا بأبنائه في شتى إنحاء العالم يقول لهم بوركت جهودكم المخلصة في دعم الوطن واستمرار تقدمه وازدهاره.
كما أكد على أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين تفخر بأنها المؤسسة الوحيدة في القطاع الخاص التي تضم في عضويتها رجال الأعمال الأردنيين المقيمين في الخارج، وذلك حرصا من الجمعية على التواصل مع أبناء الوطن المغتربين وتعزيز دورهم في التنمية الاقتصادية، وقد كانت الجمعية المبادرة في عقد سلسلة مؤتمرات رجال الأعمال الأردنيين في داخل الوطن وخارجه منذ عام 2000، بالتعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسة تشجيع الاستثمار وغيرها من المؤسسات الرسمية المعنية، وقد عقد المؤتمر السادس لرجال الأعمال الأردنيين المغتربين في آب 2010. وها نحن نجتمع بإخواننا المغتربين في هذا اللقاء لنستمع منهم لأرائهم ومقترحاتهم ونحن على أتم الاستعداد للتعاون والعمل معهم لانجاز كل ما من شانه تحقيق المزيد من التقدم للوطن ويضمن تنفيذ التوصيات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر.

والمؤتمر الذي انعقد تحت شعار «الأردن يجمعنا» بمشاركة (680) أردنيا من الخارج من 60 دولة جاء تأكيدا على حرص الدولة على تعزيز الاتصال والتواصل مع المغتربين وإيمانا بدورهم الهام والحيوي في خدمة الأردن.
وسعى المؤتمر إلى تحقيق أهدافه من خلال المواضيع والقضايا التي تناولها ضمن أربعة محاور رئيسية وهي: المحور السياسي والمحور الاقتصادي ومحور الأردنيين في الخارج: نجاحات وتحديات وحلول ومحور دور البعثات الأردنية في الخارج.
وضم جلسات تفاعلية ونقاشات حوارية من اجل الخروج بتوصيات ومبادرات تعمق الشراكة مع الأردنيين في الخارج بوصفهم سفراء للمملكة في مواقعهم.