مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين يلتقي مدير وكالة التنمية والتعاون التركي TIKA

مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين يلتقي مدير وكالة التنمية والتعاون التركي TIKA

ضمن نشاطات جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تفعيل مجلس الأعمال الأردني التركي، التقى رئيس الجمعية معالي حمدي الطباع بحضور سعادة السفير التركي سادات أونال، السيد محمد صدق مدير عام وكالة التعاون والتنمية التركية TIKA بحضور الملحق التجاري في السفارة التركية.

وبين السيد محمد صدق بأن وكالة التنمية والتعاون التركي (تيكا) تأسست عام 1992م وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ سياسة التعاون التنموي التركي وعن تنسيق التعاون التنموي التركي مع الجهات الفاعلة الوطنية والمنظمات الدولية والجهات المانحة الثنائية، تساهم وكالة تيكا في مهمة التنمية المستدامة والقضاء على الفقر في الدول المتعاونة في هذا المجال. وذلك من خلال 26 مكتب لبرنامج التنسيق في 23 دولة. وتقوم الوكالة بالتنسيق والتعاون مع الحكومات لتنفيذ مشاريع حيوية تنموية تحتاج لها تلك الدول وفقاً لطبيعة كل دولة.

وبين سعادة السفير التركي على أن تلك المساعدات تركز على البينة التحتية الاجتماعية والاقتصادية وتلبية احتياجات الدول من التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والبينة التحتية الادارية والمدنية، كما أن تركيا تؤمن بأن التنمية المستدامة العاليمة ترتبط مباشرة باستقرار الدول، وذلك من خلال علاقة تيكا المباشرة مع حكومات الدول المتلقية لبرنامج المساعدات تيكا.
من جهته أكد معالي السيد حمدي الطباع بأن وجود وكالة التنمية والتعاون التركي – تيكا في المملكة يوطد علاقات الصداقة التي تجمع البلدين على كافة المستويات، وتؤكد على الشراكة الحقيقة في مختلف النشاطات الاقتصادية، وأن التزام تركيا تجاه دول العالم على التنمية المستدامة هو دليل على التزامها على تحسين القدرات الانتاجية للدول الأقل نمواً وتشجيع الاستثمارات نحوه وتنمية التجارة والاستثمار.
وقد حضر اللقاء نائب رئيس الجمعية معالي ثابت الطاهر وأعضاء مجلس الإدارة عبد الحليم عابدين وعصام بدير وعوني الساكت وحسام الهدهد ويسري طهبوب ومدير عام الجمعية طارق حجازي.