توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

وقعت في عمان يوم 06/04/2014 مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في الخليل تضع اطار التعاون بين الجمعية والملتقى وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر جمعية رجال الاعمال الاردنيين مع وفد الملتقى برئاسة السيد محمد نافذ الحرباوي وحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية. واستهل الاجتماع معالي السيد حمدي الطباع رئيس الجمعية بالتاكيد على عمق الروابط الاخوية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم واشقائهم في فلسطين كما اكد معاليه على استعداد الجمعية لتقديم التسهيلات والمساعدة الممكنة لرجال الأعمال الفلسطينيين ، ومن جهته استعرض السيد الحرباوي العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال الأردني والفلسطيني وتطور حركة التبادل التجاري كما اشاد بدور الاردن قيادة و حكومة وقطاع خاص في دعم الأشقاء في فلسطين وأن الأردن يشكل البوابة للصادرات الفلسطينية للدول العربية ومنطلقا لرجال الاعمال إلى مختلف دول العالم.
كما تناول الطرفان كافة المعيقات التي تواجه التجارة فيما بين البلدين، والتي تم الاتفاق تضمينها جدول أعمال اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المتوقع عقدها في نهاية الشهر الحالي. كما أكد الجانب الفلسطيني على أن تطوير التجارة بين البلدين يدعم صمود الأشقاء في فلسطين في ضوء التطور الهائل في مجالات الاستثمار الأجنبي في الضفة الغربية من صناعات وإنشاءات وتوجه العديد من الصناديق العالمية للاستثمار في بورصة فلسطين.
من جهة أخرى ناقش الطرفان تواضع التبادل التجاري فيما بين البلدين والتي تبلغ (100) مليون دينار، والتأكيد على أن السوق الفلسطيني متعطش للاستثمار الأردنية على اعتبار أن الأردن المنفذ الرئيسي في دعم تدفق الاستثمارات سواءً الأجنبية أو العربية.