وزير المالية يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين واعضاءها

وزير المالية يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين واعضاءها

التقى وزير المالية عمر ملحس رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاءها بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار ناصر.

وجرى خلال اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون والتشارك مع القطاع الخاص الاستماع لمقترحات الجمعية بخصوص قانون ضريبة الدخل .

وقال ملحس ان الوزارة تفتح أبوابها لمؤسسات المجتمع المدني والقطاعات المختلفة وممثلي القطاع الخاص لمشاركتها في أي تعديلات قد تطرأ على القوانين والأنظمة والتعليمات.

واكد ان الوزارة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات تهدف إلى تعزيز العدالة والمساواة وتعزيز الالتزام الطوعي وتبسيط الإجراءات الضريبية على المكلفين وتذليل أي عقبات وصعوبات تواجه المكلفين والمراجعين .

وقال صابر ان الدائرة جادة في محاربة التهرب الضريبي وستعمل على تحصيل المتأخرات وفقاً للخطة التي تم إعدادها لهذه الغاية، مشيرا الى ترحيب الدائرة بالتعاون مع القطاع الخاص واشراكه في الاطلاع على الانظمة والتعليمات التي يتم اعدادها من قبل الدائرة والتشاور حولها.

و أبدى الطباع استعداد الجمعية للتعاون مع وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات في تقديم اي دراسات تطلبها معربا عن ترحيب الجمعية للمشاركة في التخفيف والحد من التهرب الضريبي وبناء الثقة بين الدائرة والمكلفين من خلال تحفيزهم لتقديم إقرارات ضريبية واقعية وصحيحة تعبر عن دخولهم الحقيقية .

وأشاد وزير المالية ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الخطوات الرامية إلى اشراك وإطلاع القطاع الخاص على اي تعديلات قد تطرأ على القوانين والانظمة والتعليمات والاجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الدائرة .