لقاء جمعية رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين

لقاء جمعية رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين

التقى معالي حمدي الطباع وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، برئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين السيد سيمر زريق في مقر الجمعية بتاريخ 12/04/2015 وأعضاء مجلس الإدارة المنتخب حديثاً . واستهل الاجتماع معالي السيد حمدي الطباع بالتاكيد على عمق الروابط الاخوية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم واشقائهم في فلسطين كما اكد معاليه على استعداد الجمعية لتقديم التسهيلات والمساعدة الممكنة لرجال الأعمال الفلسطينيين ، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال الأردني والفلسطيني وتطور حركة التبادل التجاري مؤكداً على دور الاردن في دعم الأشقاء في فلسطين وأن الأردن يشكل البوابة للصادرات الفلسطينية للدول العربية ومنطلقا لرجال الاعمال إلى مختلف دول العالم.
كما تناول الطرفان كافة المعيقات التي تواجه التجارة فيما بين البلدين، والتي تم الاتفاق تضمينها خطة عمل مجلس الأعمال الأردني الفلسطيني بما في ذلك تشكيل اللجان المتخصصة لدعم أعمال المجلس في القطاعات الخدمية الفاعلة مثل التعليم والصحة والسياحة والأسواق المالية . كما أكد السيد سمير رزيق على أن تطوير التجارة بين البلدين يدعم صمود الأشقاء في فلسطين في ضوء التطور الهائل في مجالات الاستثمار الأجنبي في الضفة الغربية من صناعات وإنشاءات وتوجه العديد من الصناديق العالمية للاستثمار في بورصة فلسطين، داعياً رجال الأعمال الأردنيين لزيادة حجم استثماراتهم في مناطق السلطة الفلسطينية بعائد جيد.
من جهة أخرى ناقش الطرفان خطط ونشاطات اتحاد رجال الأعمال العرب خلال الفترة القادمة والتي تشغر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين نائب رئيس الاتحاد ، والمتمثلة في المؤتمر السادس لرجال الأعمال العرب والصينيين الذي سيعقد في بيروت أواخر شهر آيار 2015، إضافة إلى المعرض الدولي الهندي الذي سيعقد في منتصف شهر تشرين ثاني 2015.
ومن الجدير ذكره بأن جمعية رجال الاعمال الأردنيين قد وقعت مع جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين اتفاقية لإنشاء مجلس أعمال مشترك منذ عام 1995، والتي جرى تعديلها في عمان بتاريخ 3/11/2010 ليصبح مجلس الاعمال مع اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين وحلت هذه الاتفاقية محل اتفاق عام 1995، والذي عقد آخر اجتماع الدورة التاسعة لمجلس الاعمال الأردني الفلسطيني المشترك بين جمعية رجال الاعمال الاردنيين واتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين بتاريخ 3/11/2010 في عمان.
وقد حضر الاجتماع نائب رئيس الجمعية معالي ثابت الطاهر،و أعضاء مجلس إدارة الجمعية السادة عصام بدير، عبد الحليم عابدين، وعوني الساكت، ومحمد البلبيسي، ويسري طبهوب.