اجتماع الهيئة العامة العادية للجمعية لعام 2014

اجتماع الهيئة العامة العادية للجمعية لعام 2014

عقد في مقر جمعية رجال الاعمال الاردنيين يوم الثلاثاء الموافق 22/4/2014 اجتماع الهيئة العامة العادية للجمعية لعام 2014. وجرى بحث جدول اعمال الاجتماع وإقراره ومن ثم استعرض معالي السيد حمدي الطباع نشاطات الجمعية للعام 2013 وخطتها المستقبلية ، حيث نشطت الجمعية خلال عام 2013 في عرض وجهة نظر مجتمع الأعمال إلى الحكومة فعقدت لقاءات مع دولة الدكتور عبد الله النسور بالإضافة إلى تنظيم سلسلة لقاءات المنبر الاقتصادي حيث استضافت امين عمان الكبرى ورئيس هيئة الاوراق المالية وسفيرة الاتحاد الاوروبي ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية. كذلك شاركت الجمعية بفاعلية في مناقشة القوانين الاقتصادية الجديدة من خلال المجلس الاستشاري لوزارة الصناعة والتجارة حيث تم إعداد مذكرات تتضمن وجهة نظر الجمعية فيما يخص مشاريع قوانين ضريبة الدخل ، الاستثمار ، تحصيل الاموال الاميرية ، الضمان الاجتماعي ومشروع قانون الموازنة العامة لعام 2014 كما تمت المشاركة في عدد من الاجتماعات الرسمية والمؤتمرات واللجان ومجالس الشراكة .
هذا على صعيد دور الجمعية في المجال التشريعي والسياسات الاقتصادية ، أما على صعيد تنمية علاقات الأردن الاقتصادية الخارجية وتوطيد علاقات أعضاء الجمعية مع نظرائهم في الدول العربية والصديقة ، فقد شاركت الجمعية ضمن الوفد الرسمي الذي رافق رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الى تركيا وعقدت اجتماعات مجلس الأعمال الأردني التركي في اسطنبول على هامش الزيارة الملكية الى انقرة كما تم تنظيم زيارة عمل الى بوخارست رومانيا وتأسيس مجلس الاعمال الاردني الروماني بالاضافة الى عقد اجتماع مجلس الاعمال الاردني المصري في القاهرة كما شاركت الجمعية بوفد كبير في الملتقى الخامس عشر لمجتمع الأعمال العربي الذي عقد بالكويت بالتنظيم المشترك مع اتحاد رجال الأعمال العرب تحت رعاية صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة . ولتعزيز التفاعل بين اعضاء الجمعية وخدمة لاهدافها تم تشكيل اللجان القطاعية من اعضاء الهيئة العامة وباشرت هذه اللجان اجتماعاتها الدورية.

ثم تلا مدقق الحسابات سابا وشركاهم تقرير المدقق وأقرت الهيئة العامة التقرير السنوي للجمعية للعام 2014 والحسابات الختامية للسنة المالية 2013 وصادقت عليها وأعادت انتخاب سابا وشركاهم مدققاً خارجياً لعام 2014.
وجرى بعد ذلك عرض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للجمعية بما يضمن تحقيق اهداف الجمعية وتقديم خدمة افضل لاعضائها وبما ينسجم وقانون الجمعيات لسنة 2008 حيث اقر أعضاء الهيئة العامة تلك التعديلات . وفي الختام قدم معالي رئيس الجمعية الشكر لكل من ساهم في صياغة النظام الداخلي الجديد للجمعية من اعضاء مجلس الادارة واعضاء الجمعية على جهودهم .