سفير جمهورية جورجيا يبحث يدعو رجال الأعمال الأردنيين لاستكشاف فرص الاستثمار

سفير جمهورية جورجيا يبحث يدعو رجال الأعمال الأردنيين لاستكشاف فرص الاستثمار

  استقبل معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين سعادة سفير جمهورية جورجيا السيد جريجوري طاباطادزه لدى المملكة بتاريخ 17/05/2015، لبحث فرص التعاون الاقتصادية لدى كلا البلدين، كما حضر الاجتماع مدير عام الجمعية طارق حجازي، والتي قدم السفير الجورجي خلاله الدعوة لرجال الأعمال الأردنيين لزيارة جورجيا والإطلاع على تجارب وفرص الاستثمار المتوفرة لديهم، مستعرضاً جوانب البيئة التنافسية للاستثمار من خلال موقعها الاستراتيجي كممر عبور بين الشرق والغرب، حيث أن موقعها الجغرافي المتمثل الربط بين روسيا وتركيا إضافة إلى موقعها على البحر الأسود وضمن طريق الحرير التاريخي . مؤكداً على الاستقرار السياسي في الحكم لديهم، إضافة إلى حرية تنقل رؤوس الأموال من وإلى جيورجيا.
ورحب معالي حمدي الطباع بدعوة السفير الجورجي مؤكداً استعداد جمعية رجال الأعمال الأردنيين على تأسيس مجلس أعمال مشترك أردني جورجي، ليكون هذا المجلس نواه بحث المشاريع وفرص الشراكة الحقيقة في كلا البلدين.
ومن الجدير ذكره بأن الناتج المحلي الاجمالي لجورجيا يبلغ ما يقارب (10) مليار دورلار، حيث تمتلك جورجيا موارد كبيرة من الطاقة الكهرومائية، وقد ارتفعت في الآونة الأخيرة حصيلة النقد الأجنبي لديها نتيجة التدفق النقدي الكبير للاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة في الإيرادات السياحية. وتشكل الصادرات ما نسبته 18% من الناتج المحلي الاجمالي، وبلغت عدد السائحين ما يقارب 3.5 مليون سائح.