جمعية رجال الأعمال تلتقي جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة

جمعية رجال الأعمال تلتقي جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة

استقبل حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة الدكتور يُسري الشرقاوي، ورئيسة لجنة المرآة الافريقية في الجمعية صفاء الديهي، اليوم الإثنين الموافق 10/7/2023، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجمعيتين وعرض دور الجمعية في السوق الافريقي.
وبين الطباع بأن الجمعية ومنذ تأسيسها وهي حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي وهام في عملية التنمية الاقتصادية الى جانب دور الجمعية الهام في تعزيز البيئة الاستثمارية والترويج الاستثماري للأردن على المستوى العربي والدولي، لافتاً الى اهتمام الجمعية على التشبيك بشكل مستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية خاصة في مصر والسوق الأفريقي الذي يعتبر من أهم الأسواق الاقتصادية على مستوى المنطقة.
وأشار الطباع الى تميز الأردن بعدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة والتي تشكل فرص استثمارية هامة يمكن للجانب الأفريقي الاستفادة منها خاصة في مجالات الرعاية الطبية وتكنولوجيا المعلومات، والتي تعد قطاعات هامة في السوق الأفريقي ويمكن تحويلها بالتعاون على مستوى القطاع الخاص الى مشاريع وشراكات استراتيجية هامة.
كما وبين الطباع أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع دول أفريقيا وذلك من خلال التعاون المشترك على مستوى القطاع الخاص والتعاون في إيجاد شراكات استراتيجية ليست فقط على المستوى الثنائي بين البلدين وانما على المستوى العربي. خاصة مع وجود استثمارات أردنية متميزة في مصر.
من جهته، أعرب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة الدكتور يُسري الشرقاوي عن سعادته باللقاء مثمناً دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين الاقتصادي الهام كأحد الممثلين للقطاع الخاص، لافتاً الى أن الجمعية حريصة على اللقاء وبشكل مستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية لمناقشة أبرز القضايا التي تهم مجتمع الأعمال العربي، الى جانب التعريف المستمر بجهود الجمعية المبذولة في مختلف المجالات والأصعدة.
واستعرض موجزا حول أهم إنجازات الجمعية وجهودها في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف دول أفريقيا لافتاً الى أنه تم انشاء الجمعية في عام 2019 بهدف زيادة تعاون القطاع الخاص المصري مع النظراء الأفارقة. مبيناً تكون الجمعية من عدد من اللجان من مختلف القطاعات ومن أبرزها القطاع الصناعي.
وأشار الشرقاوي الى أن الجمعية حريصة على بناء الثقة وتبادل المعلومات والتعاون لزيادة الأعمال التجارية بين الدول الأفريقية، من خلال تبادل الزيارات والتشبيك بين رجال الأعمال وتعريفهم بأهم الفرص الاستثمارية. كما وبين الشرقاوي الأهمية الاقتصادية لعدد من المشاريع المصرية المتميزة خاصة في مجالات المياه والطاقة.
كما واتفق الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات بين الأردن ودول افريقيا وتبادل الخبرات الى جانب التعاون المشترك في تبادل الوفود التجارية وبما يساهم في تعزيز آواصر العلاقات على المستوى العربي خاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وإيجاد برامج عمل تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من مذكرة التفاهم المنوي توقيعها.
هذا وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة، محمد البلبيسي، والمهندس يُسري طهبوب.