جمعية رجال الأعمال الأردنيين تشارك في اجتماع هيئة تنمية الصادرات السعودية

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تشارك في اجتماع هيئة تنمية الصادرات السعودية

شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين في لقاء بتنظيم من مجلس الأعمال السعودي الأردني في مجلس الغرف السعودي للتعريف بهيئة تنمية الصادرات في المملكة العربية السعودية، افتراضياً عبر وسائل التواصل المرئي الموافق 29/08/2023 بمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، للإطلاع على المزايا والخدمات التي تقدمها الهيئة للصناعة السعودية والتجارة في مختلف دول العالم.

ورحب حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بعقد مثل هذه اللقاءات لما فيه مصلحة الاقتصاد ومجتمع الأعمال في البلدين الشقيقين، مؤكداً ضرورة ربط الأردن والسعودية بسكة حديد لتعظيم التبادل التجاري بين البلدين، وسهولة نقل السلع والخدمات للمنتج والمستهلك الأردني والسعودي بتكلفة أقل.

واستمع المشاركون إلى شرح مفصل من ممثلي هيئة تنمية الصادرات في المملكة العربية السعودية حول الخدمات التي تقدمها الهيئة بما في ذلك: خدمات تطوير المصدرين التي تتضمن الحسابات الاستراتيجية، والحوافز، والتدريب، وتقييم المصدرين والتقييم التفصيلي. خدمات ترويج الصادرات والتي تتضمن المشاركة في المعارض والبعثات التجارية، والفرص التصديرية. خدمات بيئة التصدير والتي تتضمن معالجة التحديات ودراسة الأسواق المستهدفة. الترويج للشركات والمنتجات من خلال برنامج “صنع في السعودية”، والتواصل مع الجهات الحكومية، وتبادل المعرفة، وإقامة وورش عمل.

كما وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة لقطاع الصادرات من كلا البلدين، واقترح المشاركين ضرورة إنشاء منطقة حرة قريبة من الأردن بحيث تعطي فرصة لرجال الأعمال الأردنيين والدول القريبة بالاستثمار فيها والاستفادة منها.