جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستعرض نشاطاتها في إجتماع الهيئة العامة العادي عن عام 2022

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستعرض نشاطاتها في إجتماع الهيئة العامة العادي عن عام 2022

  عقدت الهيئة العامة إجتماعها السنوي وذلك يوم السبت الموافق 15/04/2023 في مقر الجمعية، برئاسة حمدي الطباع رئيس مجلس الإدارة، و بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة. وشكر الطباع خلال اللقاء أعضاء الجمعية على حضورهم ومساهمتهم الفاعلة في أنشطة الجمعية، مؤكداً بأن الجمعية تتميز بوجود نخبة من رجال الأعمال الممثلين لأهم القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة الكبيرة.

كما وإستهل الطباع الإجتماع بإستعراض التقرير السنوي وما تضمنه من نشاطات بارزة خلال العام الماضي، مشيراً الى تنظيم الجمعية لعدد من المنتديات الاقتصادية والاستثمارية من أهمها المنتدى الاستثماري الأردني- البحريني، المنتدى الاقتصادي الأردني-الروماني، منتدى الاقتصاد والاستثمار الأردني- الأذربيجاني، المنتدى الاستثماري الأردني-الجزائري، منتدى الاستثمار الأردني مع اقليم كوردستان- العراق، ومنتدى الاقتصاد الأردني-الكيني.

كما وبين الطباع بأن الجمعية عقدت عدداً من لقاءات الأعمال الصباحية وعدد من الحلقات النقاشية من أهمها، حلقة نقاشية حول تأثير الخدمات الالكترونية على سهولة ممارسة الأعمال تم استضافت معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، حلقة نقاشية حول تطور العلاقات الأردنية السعودية واستضافت من خلالها سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة نايف السديري، حلقة نقاشية حول حول تطور العلاقات الاقتصادية الأردنية الكويتية استضافت من خلالها سفير دولة الكويت لدى المملكة عزيز الديحاني.
وأكد الطباع حرص الجمعية على تحقيق أهدافها وتعزيز دورها الاقتصادي وخدمة أعضائها بشكل مستمر، فعقدت الجمعية دورات جديدة من مجالس الأعمال المشتركة من أهمها، أعمال الدورة الرابعة من مجلس الأعمال الأردني البحريني المشترك، مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك في دورته الثانية والعشرون و المنعقد في القاهرة. الى جانب تأسيس مجالس أعمال جديدة مع جهات نظيرة على المستوى العربي والدولي من أهمها، تأسيس مجلس أعمال أردني- روماني مشترك مع جمعية التعاون الاقتصادي الروماني-الأردني، تأسيس مجلس أعمال أردني مع اقليم كوردستان مع اتحاد مستثمري إقليم كوردستان العراق، تأسيس مجلس أعمال أردني- سويدي مشترك مع شبكة الأعمال السويدية الأردنية، تأسيس مجلس أعمال أردني- كيني مشترك مع مؤسسة واترا أفريقيا للاستشارات التجارية والاستثمارية.
لافتاً الى توقيع الجمعية لعدد من مذكرات التفاهم والتعاون مع الجهات النظيرة على مستوى المجتمع المحلي والدولي من أهمها، اتفاقية تعاون مع شركة الملكية الأردنية، مذكرة تفاهم مع شركة إيلاف الأردنية، مذكرة تفاهم مع جامعة عمان العربية، مذكرة تعاون مع الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، مذكرة تفاهم مع شركة كيمونكس المنفذة لمشروع إعادة التدوير في الأردن، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية، مذكرة تفاهم مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال العراقي في الأردن، مذكرة تفاهم مع وكالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أذربيجان.
كما و حرصت الجمعية على لقاء عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاط الملكي لعدد من الدول العربية والأجنبية منها مصر، الجزائر، تونس، رومانيا، البوسنة والهرسك، فرنسا، اسبانيا، باكستان، السعودية، سريلانكا، أذربيجان.
ولفت الطباع الى أن الجمعية قامت بتنظيم برنامج عمل للفترة القادمة يضم العديد من الأنشطة والفعاليات والتي من أهمها تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لأصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية والمنوي عقده خلال الفترة 15-16/05/2023 داعياً أعضاء الجمعية للمشاركة به.

كما وبحثت الهيئة العامة عدداً من المواضيع الهامة على جدول الأعمال فتم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2022، و الاستماع الى تقرير مدقق الحسابات القانوني، الى جانب المصادقة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 كانون الأول 2022، و انتخاب مدقق الحسابات القانوني للسنة المالية 2023 من غير أعضاء المجلس، و إقرار خطة العمل والموازنة التقديرية لعام 2023، و إقرار النظام الداخلي المالي لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، الى جانب اقرار النظام الداخلي للوازم والأشغال في جمعية رجال الأعمال الأردنيين، و إقرار التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لجمعية رجال الأعمال الأردنيين لسنة 2014 باستثناء الأهداف.