الطباع يلتقي مندوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الطباع يلتقي مندوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

التقى معالي السيد حمدي الطباع صباح اليوم 22/10/2013 السيدة سيمونا ماريىنيسو مديرة مركز اسطنبول الدولي لتطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNPD، وقد جاء اللقاء لاستطلاع المركز رأي القطاع الخاص حول إمكانية دعمه من قبل البرنامج لتجاوز أثر الأزمة السورية على دول المنطقة بما في ذلك الأردن، من خلال تدفق اللاجئين السوريين بأعداد كبيرة.

وقد بين معالي السيد حمدي الطباع بأنه من الضروري خلال تلك الفترة العمل على جذب مزيداً من الاستثمارات إلى الأردن لتخفيف أثر ارتفاع نسبة البطالة الأردنية في ظل تزايد نسبة العاملة السورية في القطاع الخاص، كما أن المملكة بحاجة إلى استثمارات مشتركة في مجال المياه والطاقة التي تخدم قطاع الصناعة وجذب مزيداً من المشاريع الصناعية في المملكة وتطوير القطاع الصناعي القائم.

كما بين معالي الطباع بأن أعداد اللاجئين السورين قد فاقت التوقعات، وبدأت تعمل على تغيرات كبيرة في ديموغرافية الأردن وأن مستوى المساعدات الخارجية لا تكفى لتحمل الأردن تلك الأعباء في ظل عجز الموازنة العامة للدولة بسبب شح الموارد الطبيعة في الأردن من الطاقة والمياه.
مؤكداً أنه من الممكن أن يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في التخفيف من آثار الأزمة السورية على الأردن ودول المنطقة في حالة دعم القطاع لتطوير أعماله وجذب مزيداً من الاستثمارات في المنطقة بما في ذلك الأردن.