الطاهر يدعو الأرجنتين للاستفادة حزمة حوافز الاستثمار لدى المملكة

الطاهر يدعو الأرجنتين للاستفادة حزمة حوافز الاستثمار لدى المملكة

استقبل معالي السيد ثابت الطاهر نائب رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين يوم الأربعاء الموافق 11/11/2014 وفداً يمثل مجموعة الاقتصاد البيئي المستدام (تيسا) في الارجنتين برئاسة السيدة سوزانا بيسيس ووفد يضم عدد من رجال الأعمال والباحثين والصحافيين في مقر الجمعية بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة.
ومؤسسة تيسا هي احدى مؤسسات القطاع الخاص الارجنتيني تعنى بتطوير علاقات الارجنتين الاقتصادية مع دول العالم خاصة في مجال الاقتصاد البيئي والترويج للمنتجات الصديقة للبيئة. حيث قدم الوفد عدد من المشاريع في مجالات الطاقة والثروة الحيوانية وتكنولوجيا الزراعة إضافة إلى مشاريع تكنولوجيا المعلومات، والثروات التي تتمتع بها الأرجنتين.
وفي كلمته الترحيبية بالوفد الضيف استعرض معالي السيد ثابت الطاهر رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين علاقات الاردن مع الارجنتين ومع دول امريكا اللاتينية بشكل عام، وأضاف معالي الطاهر ان حجم التبادل التجاري الحالي بين الاردن والارجنتين دون مستوى الامكانيات المتاحة، علما بان الارجنتين تعتبر من اوائل دول العالم المصدرة للمنتجات الغذائية والزراعية كالقمح والذرة واللحوم ، وتمتاز بالصناعات الغذائية المتطورة والتكنولوجيا البيولوجية . واشار الى ان الاردن بالامن والاستقرار اللذان ينعم بهما وبموجب المزايا التي تتيحها اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها مع الدول العربية والولايات المتحدة الامريكية وتركيا وكندا وسنغافورة وفي المستثقبل القريب مع المكسيك تتيح للمنتجات الاردنية دخول كبرى الاسواق العالمية معفاة من الرسوم الجمركية مما يجعل الاردن مركزا لجذب الاستثمارات الخارجية في المنطقة ونقطة انطلاق للاسواق العربية والدولية .
وبين الطاهر ان الاردن يتميز بالبنى التحتية اللازمة لاقامة الاستثمارات وتتوفر فيه القدرات البشرية عالية التعليم والتدريب المؤهلة على مستوى المنطقة ليس في مجال الانتاج فحسب بل في قطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات ، واشار كذلك الى اهمية التعاون السياحي بين الاردن والارجنتين باعتبار ان الاردن يتمتع بمقومات السياحة العلاجية والدينية خاصة موقع المغطس.
ثم تحدثت السيدة سوزانا بيسيس عن اهتمام القطاع الخاص في الارجنتين بتنمية علاقاته الاقتصادية في مختلف المجالات مع الاردن وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية لهذه المجموعة الى الاردن مما يعبر عن قناعة رجال الاعمال والمستثمرين في الارجنتين بان الاردن واحة الامن والاستقرار هو مقصدهم في المنطقة.
واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الزيارات بين الجانبين في ضوء توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب الأرجنتيني أواخر العام الماضي، وتعتبر زيارة المؤسسة الثانية لجمعية رجال الأعمال الأردنيين.