Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

http://www.jadara.edu.jo/

Slide 7

www

Slide 8

www

Slide 9

ww

Slide 10

https://www.arabbank.com/ar/mainmenu/home

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تؤكد أهمية تطوير العلاقات الأردنية-البحرينية
24/01/2021
 

إستقبل سعادة سفير مملكة البحرين السيد أحمد بن يوسف الرويعي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع بحضور أمين سر الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين، ومديرها العام طارق حجازي، في مقر السفارة اليوم الأحد، وذلك بهدف بحث سُبل تعزيز وتوطيد العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين وبناء شراكات إستراتيجية بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

من جهته، أكد سعادة السفير على عمق ومتانة العلاقات الأردنية البحرينية على المستوى السياسي والاقتصادي والتي تؤطرها العديد من إتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة بين الجانبين. حيث يجمع البلدين علاقات تاريخية عريقة نفتخر بها. معرباً عن رغبته في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين. كما وأكد سعادة السفير على أهمية تنشيط وتطوير العلاقات الاستثمارية الثنائية لافتاً إلى أن الجالية الأردنية في البحرين دائما ما كانت محط إهتمام ورعاية الحكومة البحرينية.

وأكد الطباع خلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية المميزة التي تجمع القيادتين الرشيدتين والشعبين الشقيقين في الأردن والبحرين، والحرص المشترك على تعزيزها والإرتقاء بها في جميع المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، لافتاً إلى أن الجمعية تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة وذلك من خلال مجلس الأعمال الأردني البحريني المشترك الذي تأسس بتاريخ 3/2/2002 مع جمعية رجال الأعمال البحرينية والذي يعتبر حلقة الوصل بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

ودعا الطباع مجتمع الأعمال البحريني إلى زيارة الأردن والإطلاع على المشاريع التنموية المتوفرة في المدن الصناعية والمناطق التنموية، مؤكداً على جاذبية البيئة الاستثمارية الأردنية كوجهة أمنة ومستقرة للاستثمار مع حزم متميزة من المزايا والحوافز الاستثمارية. لافتاً إلى أهمية العمل على تكثيف اللقاءات وما يتخللها من تبادل زيارات للوفود التجارية وتبادل المعلومات حول أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك. ولفت الطباع إلى أن البحرين من أبرز الدول المستثمرة في سوق عمان المالي حيث تقدر قيمتها بما يقارب 893.3 مليون دولار.

وثمن الطباع قرارات القمة 41 لمجلس التعاون الخليجي خاصة فيما يتعلق بدعم الأردن تنموياً، مؤكداً على الأهمية الاقتصادية الكبيرة لدول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لجميع الدول العربية خاصة الأردن، كما وأكد الطباع على أن عودة العمل الخليجي المشترك كما عهدناه سابقاً هو عامل مهم وأساسي ودعامة حقيقية لإستقرار المنطقة العربية، مشيراً إلى أن البحرين من الدول الأعضاء لاتحاد رجال الأعمال العرب الذي تأسس في عام 1997.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ في نهاية عام 2019 ما قيمته 212.8 مليون دولار، حيث شكلت الصادرات الأردنية منها ما يقارب 73.6 مليون دولار، تركزت في الخضار، الحيوانات الحية و المنتجات الصيدلانية، ، بينما بلغت المستوردات الأردنية ما قيمته 139.2 مليون دولار تركزت في الوقود المعدني والزيوت المعدنية، الألمنيوم، والآلات والمعدات الكهربائية.