Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

https://www.benaa.org.jo/profile/contractor/1057?n

A+ A- Print

التفاصيل

آل ثاني: يشيد بنتائج مجلس الأعمال المشترك بين رجال الأعمال الأردنيين والقطريين
21/11/2019

إستقبل سعادة السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني في مقر السفارة اليوم الأربعاء رئيس وأعضاء جمعمية رجال الأعمال الأردنيين المشاركين بفعاليات مجلس الأعمال الأردني القطري المشترك برئاسة معالي السيد حمدي الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين والذي تم عقدها في الدوحة خلال الفترة 30-31/10/2019، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين قطر والأردن.

وأكد الطباع بأن مجلس الأعمال المشترك، قد وثق وجود رغبة حقيقية لدى القطاع الخاص الأردني بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الجانب القطري بمختلف القطاعات الحيوية، وأشار إلى ضرورة تبسيط متطلبات وإجراءات الاستثمار من قبل الجانب القطري بحيث يتمكن القطاع الخاص الأردني من الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وتبادل التجارب والخبرات المختلفة بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على الأداء الاقتصادي، وأضاف الطباع أنه تم تسليط الضوء على عدد من القضايا الهامة منها المشاريع الجديدة القابلة للاستثمار، وإيلاء المزيد من الإهتمام للعمالة الأردنية المتميزة بالكفاءات والخبرات العلمية والعملية وتقديم التسهيلات اللازمة لمنح تأشيرات للقطاع الخاص الأردني والتأكيد على أهمية الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة، ومساهمتها الفاعلة في تعميق العلاقات بين البلدين.

من جهته، أكد سعادة السفير على أهمية مجلس الأعمال الأردني القطري المشترك في تأطير العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وأشاد بنتائج أعمال المجلس. مشدداً على أن السفارة على إستعداد تام لتقديم كافة أشكال التعاون في متابعة نتائج وتوصيات مجلس الأعمال المشترك ورفعها إلى الجهات المعنية، كما وثمن آل ثاني جهود الجمعية الحثيثة في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين. ورحب بالعلاقات الأخوية بين كافة القطاعات وعلى كافة الأصعدة التي تربط دولة قطر بالمملكة الأردنية الهاشمية.

كما وقدم الطباع تقرير مفصل حول فعاليات مجلس الأعمال وما رافقه من زيارات ولقاءات رسمية تم من خلالها مناقشة أبرز القضايا التي تهم مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين. لافتاً إلى إتفاق الجانبان على وضع آلية للعمل خلال المرحلة القادمة هادفة إلى بحث الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك والتي من أهمها القطاع السياحي والسياحة العلاجية وقطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية، والقطاع الزراعي، وقطاع الطاقة والتعليم. مشيراً إلى أن الدورة الثانية لمجلس الأعمال الأردني القطري ستعقد قريباً في عمان، بناءً على التنسيق المستمر مع سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين.

ولفت الطباع إلى أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين بحثت مع عدد من المسؤولين القطريين سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري خاصة في ظل وجود رغبة حقيقية لتحقيق قفزة اقتصادية ملموسة تنسجم مع مستوى العلاقات بين البلدين. كما وتم إستعراض من خلال هذه اللقاءات أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن والمزايا التي يحظى بها المستثمر القطري داخل الاردن.