Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

"رجال الأعمال" تبحث خطة عمل مجلس الأعمال الأردني التركي خلال عام 2024
20/02/2024

استقبل سعادة السفير التركي لدى المملكة أردام أوزان رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنيين حمدي الطباع والمدير العام للجمعية طارق حجازي مؤخرا في مقر السفارة التركية في عمان ، لتعزيز العلاقات الأردنية التركية في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وبحث خطة عمل مجلس الاعمال الأردني التركي لعام 2024.

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين خلال اللقاء على أن العلاقات الأردنية- التركية علاقات تاريخية وعريقة، لافتاً إلى أن مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك مع مجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية التركية يعتبر من أكثر المجالس الفاعلة والنشطة، والتي تحرص الجمعية من خلالها على بناء جسر للتواصل بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين. لافتاً الى مساهمة المجلس في زيادة التبادل التجاري الثنائي وكذلك الاستثماري على الرغم من أن الاستثمارات المشتركة لا تزال أقل من مستوى الطموحات، مشيراً بأن خلال السنتين الماضيين قد أحدث الأردن تطوراً سريعاً في تحديث منظومة التشريعات ذات العلاقة بالاستثمار والشراكة بين القطاع العام والخاص.

من جهته، أكد أوزان أهمية مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك باعتباره كأحد القنوات الفاعلة في تنشيط العلاقات الاقتصادية، خاصة مع وجود آفاق واسعة للتعاون الاستثماري بين الجانبين، وأعرب أوزان عن أهمية تفعيل المجلس الأردني التركي لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين، وأشار أن السفارة على أتم الاستعداد لتسهيل نجاح تنفيذ خطة عمل مجلس الأعمال الأردني التركي لهذا العام.

كما واستعرض الطباع موجزاً حول خطة عمل المجلس خلال هذه العام مستعرضاً برنامج عمل مجلس ادارة الجمعية و أنشطتها خلال العام الحالي، وتتضمنت الخطة استقطاب مجتمع الأعمال التركي لزيارة الأردن للإطلاع على الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة والإستفادة من المزايا التي يتيحها قانون البيئة الاستثمارية الجديد.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ما يقارب 718.6 مليون دولار خلال عام 2022 شكلت الصادرات منه ما قيمته 73.8 مليون دولار تركزت في الأسمدة، الكيماويات، الأجهزة الالكترونية بينما شكلت المستوردات منها 644.8 مليون دولار تركزت في الألبسة والأقمشة.