Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

عقد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الأردني السيرلانكي في مطلع آيار القادم في عمان
20/02/2024

استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع سفيرة جمهورية سريلانكا لدى المملكة بيريانجيكا فجقوناسيكرا ، لبحث وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وبحث فرص جديدة للشراكة الاقتصادية بحضور أمين سر الجمعية  عبدالرحيم البقاعي والمدير العام للجمعية طارق حجازي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/2/2024 في مقر جمعية رجال الأعمال الأردنيين.

وتطرق الطباع إلى مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بالتعاون المشترك والشراكة بين البلدين في مجالات متعددة بما في ذلك المجال الاستثماري والاقتصادي، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين البلدين حيث أشار أن حجم التبادل التجاري بين البلدين منخفض نتيجة عدم وجود خط شحن تجاري يربط بين البلدين. وأكد الطباع على أهمية تعزيزسبل تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين من خلال تكثيف لقاءات القطاع الخاص بين كلا الجانبين كخطوة مهمة لتعزيز المشاريع الاستثمارية الأردنية السيرلانكية.

بدورها، قالت السفيرة فجقوناسيكرا، إن العلاقات الأردنية السريلانكية تتسم بالتطور على المستويين التجاري والاستثماري، وأكدت حرص بلادها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة واستغلال بيئة الأعمال بالأردن الآمنة والمستقرة، وأشارت فجقوناسيكرا إلى حجم الاستثمارات السيرلانكية في الأردن حيث أن يوجد 27 مصنع باستثمار سيرلانكي يختص بالمحيكات والألبسة وتتوزع في سحاب والضليل و إربد.

وأشار الطباع على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين من خلال مجلس الاعمال الأردني السيرلانكي، ورحب الطباع بانعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الأردني السيرلانكي في العاصمة عمان في مطلع آيار القادم، حيث أن العلاقات الأردنية - السيرلانكية تتمتع في العديد من مجالات التعاون، وأكد أن العلاقات المشتركة التاريخية في مختلف المستويات دليل على عمق العلاقات الثنائية للبلدين الصديقين.


وتشير الإحصاءات إلى أنه في عام 2022 بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن وسيرلانكا ما يقارب 47.2 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع عام 2021 حيث بلغ ما يقارب 60.6 مليون دولار أمريكي، وبلغ حجم الميزان التجاري بين البلدين في عام 2022 ما يقارب (-42.9)مليون دولار أمريكي، مقارنة مع عام 2021 والذي بلغ (-50.9) مليون دولار أمريكي.