Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

منتدى استثماري أردني-مغربي نهاية العام الحالي في عمان
14/10/2019

إستقبل سعادة السفير المغربي لدى المملكة سيدي محمد خالد الناصري في مقر السفارة اليوم الإثنين رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين معالي السيد حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة ، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والمغرب.
حيث أكد الطباع خلال اللقاء على أن الجمعية تسعى بشكل مستمر إلى تأسيس شراكات أردنية-مغربية حقيقية خاصة في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة الكبيرة ونخص بالذكر القطاع السياحي،النقل، الزراعة،الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والمقاولات. مشيراً إلى أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين ترتبط مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس أعمال أردني مغربي مشترك تم تأسيسه في الرباط بتاريخ 16/6/1998 الأمر الذي يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية في تعزيز وتقوية التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية.
كما وأشار الطباع إلى أن العلاقات الأردنية المغربية تتسم بالإستقرار والمتانة خاصة وأنها تميزت على مر الوقت بالتواصل والتشاور المستمر حول أبرز القضايا الهامة في مختلف المجالات والأصعدة، مؤكداً بأن حجم التبادل التجاري الأردني المغربي ما يزال دون المستوى المرغوب به وأن دور مجلس الأعمال الأردني المغربي هو توطيد العلاقات الاقتصادية وتعزيز حجم التجارة البينية لتصل إلى المستوى الذي يعكس القدرات الحقيقية لكلا الطرفين.
ولفت الطباع إلى أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين سوف تعقد منتدى استثماري أردني-مغربي منتصف كانون الأول من العام الحالي وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وذلك بهدف إستعراض ومناقشة أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك من كلا الجانبين.
ومن جهته، أكد السفير على أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تنطلق من أرضية صلبة من الإخوة وتشابه وإلتقاء الأهداف المشتركة خاصة وأن البلدين يجمعهم العديد من إتفاقيات التعاون والتفاهم في مجالات عديدة منها الصناعة والتجارة والنقل الجوي والبحري وغيرها من المجالات التي تؤكد حرص الجانبين على الإرتقاء في العلاقات التجارية وفتح آفاق مستقبلية للتعاون الاستثماري بين القطاع الخاص من كلا الجانبين.
ومن الجدير ذكره أن التبادل التجاري بين الأردن والمغرب قد بلغ في نهاية عام 2018 ما قيمته 31.6 مليون دولار، حيث شكلت الصادرات الأردنية منها ما يقارب 11.9 مليون دولار تركزت في الورق والكرتون ومواد النسيج، في حين بلغت المستوردات الأردنية ما قيمته 19.7 مليون دولار تركزت في الآلات والأجهزة الكهربائية.
كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة السيد موسى شحادة، المهندس عوني الساكت، المهندس يُسري طهبوب، ومدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.