Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يبحث مع السفير الهندي العلاقات الاقتصادية بين البلدين
10/10/2019

إلتقى رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين معالي السيد حمدي الطباع السفير الهندي لدى المملكة سعادة السيد أنور حليم اليوم الخميس، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والهند. حيث أكد الطباع خلال اللقاء على أن علاقات القطاع الخاص بين الجانبين في تطور مستمر وأن الجمعية تسعى بشكل مستمر إلى تأسيس شراكات أردنية-هندية حقيقية في القطاعات ذات الإهتمام المشترك خاصة في مجال السياحة وصناعة الأفلام وتكنولوجيا المعلومات. خاصة وأن الأردن يجمعها مع الهند علاقات اقتصادية طويلة المدى.
كما و أشار الطباع إلى أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين ترتبط مع عدد من الفعاليات الاقتصادية الهندية بمذكرات تفاهم أهمها مع غرفة التجارة والصناعة الدولية الهندية والتي تم توقيعها في عمان بتاريخ 16/9/2018، كذلك مع اتحاد الصناعة الهندية والتي تم توقيعها في نيوديلهي بتاريخ 21/2/2006، الأمر الذي يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية في تعزيز وتقوية التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية.
من جهته، أكد السفير على تمتع الأردن بموقع إستراتيجي في المنطقة وأن هناك إهتمام من قبل المستثمرين في الهند في الاقتصاد الأردني خاصة في مجال الصناعات المتعلقة بالبوتاس والفوسفات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على أن القطاع الخاص الهندي يبحث عن شراكات حقيقية في كافة القطاعات.
كما وأشار السفير إل أن الهند حققت تطور ملموس في مجال ثورة المعلومات حيث أن هذا المجال الهام سوف يحتل ما يقارب 50% من الناتج المحلي العالمي خلال العشر سنوات القادمة. لافتاً إلى وجود العديد من الشركات الهدية الناجحة خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تتطلع إلى زيادة استثماراتها. مؤكداً على أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم كونها محور الاقتصاد العالمي وترفد الناتج المحلي لأي دولة كما وتساهم في الحد من مشكلة البطالة.
ومن الجدير ذكره أن التبادل التجاري بين الأردن والهند قد بلغ في نهاية عام 2018 ما قيمته 1,253 مليون دولار، حيث شكلت الصادرات الأردنية منها ما يقارب 685.2 مليون دولار تركزت في الأسمدة والمواد الكيميائية غير العضوية والملح والكبريت، في حين بلغت المستوردات الأردنية ما قيمته 567.7 مليون دولار تركزت في الوقود المعدني والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها، والحبوب، حيث يُشكل التبادل التجاري مع الهند ما نسبته 4.5% من إجمالي التبادل التجاري للأردن مع باقي دول العالم.
وحضر اللقاء عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الرحيم البقاعي بحضور المدير العام للجمعية السيد طارق حجازي.