Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

https://www.benaa.org.jo/profile/contractor/1057?n

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث جذب الاستثمارات الفرنسية إلى المملكة
16/09/2019
 

إستقبلت سعادة السفيرة الفرنسية لدى المملكة السيدة فيرونيك فولاند في مقر السفارة اليوم الإثنين، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين وذلك لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وفرنسا، حيث تضمن اللقاء بحث الآفاق المستقبلية الكفيلة بتطوير العلاقات الأردنية الفرنسية والمساهمة في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والأصعدة.

حيث أشار رئيس الجمعية معالي السيد حمدي الطباع خلال اللقاء إلى أن العلاقات الأردنية الفرنسية قائمة على أساس الإحترام المتبادل بين الطرفين والتنسيق المستمر وتشابه وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك، مؤكداً على أهمية الإستمرار في عقد إجتماعات  مجلس الأعمال الأردني الفرنسي والذي تم تأسيسه بين الجمعية ومنظمة أرباب العمل الفرنسيين(ميديف) منذ عام 1994. وأكد الطباع على دور الجمعية الهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مجتمع الأعمال الفرنسي خاصة وأن الجمعية قد شاركت بالعديد من الزيارات الملكية لفرنسا ضمن الوفود الاقتصادية المرافقة.

كما وبين الطباع أن الأردن يمتلك العديد من الإمكانيات المتاحة لتعزيز وتفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة مع تمتع البيئة الاستثمارية الأردنية بالعديد من المزايا والحوافز والتي من أبرزها وجود العديد من إتفاقيات التجارة الحرة حيث أن الأردن اقتصاد منفتح تجارياً على العالم.

من جهتها، أكدت سعادة السفيرة على أن العلاقات الأردنية الفرنسية قد شهدت تطوراً مستمراً على جميع الأصعدة والمجالات الاقتصادية خاصة وأن هناك العديد من بروتوكلات التعاون بين الأردن وفرنسا. مشيرةً إلى أن السفارة على إستعداد تام لتقديم كافة أشكال التعاون والتسهيلات لعقد مجلس الأعمال الأردني الفرنسي ليكون فرصة لتعريف القطاع الخاص الفرنسي على أبرز التطورات في القطاعات الاقتصادية الأردنية وتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدةً على مقدرة الاقتصاد الأردني في مواجهة العديد من التحديات والصعوبات والحفاظ على تحقيق معدلات نمو مستقرة. كما أشادت بأن الأردن نجح في ترويج السياحة إلى دول الإتحاد الأوروبي خاصة فرنسا وهي محط إهتمام السائح الفرنسي.

كما ناقش الجانبان أبرز الفرص في القطاعات الاقتصادية التي حقق بها الأردن تطوراً ملحوظاً والتي من أهمها القطاع السياحي والسياحة العلاجية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والقطاع التعليمي وقطاع الرعاية الصحية. بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون في مجال دعم مشاريع المياه. حيث أكد الجانبان على وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه القطاعات والتي يمكن للقطاع الخاص الفرنسي الاستثمار فيها والإنتفاع من المزايا والحوافز الاستثمارية الممنوحة.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري قد بلغ ما يقارب 494.6 مليون دولار في نهاية عام 2018 حيث بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى فرنسا ما يقارب 15.6 مليون دولار تركزت في الأسمدة، والمنتجات الصيدلانية. بينما بلغت قيمة المستوردات الأردنية من فرنسا ما يقارب 479 مليون دولار تركزت في الوقود المعدني، والحبوب.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين، المهندس عوني الساكت، المهندس حسام الدين الهدهد، المهندس يُسري طهبوب، المهندس عبد الرحيم البقاعي بحضور مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.