Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 4

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 5

http://www.jkb.com/ar

Slide 6

https://www.benaa.org.jo/profile/contractor/1057?n

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث تعزيز العلاقات الأردنية القطرية
15/09/2019
 

إستقبل سعادة السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني في مقر السفارة اليوم الأحد، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين  وذلك لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وقطر، حيث أكد حمدي الطباع رئيس الجمعية على على أهمية عمق العلاقات الأردنية القطرية خاصة وأنها تتسم بالحيوية في مختلف القطاعات والمجالات كما وترتبط البلدين بعلاقات ومصالح مشتركة. مشيراً إلى أهمية تفعيل مجلس الأعمال الأردني القطري والذي تم تأسيسه بين الجمعية ورابطة رجال الأعمال القطريين في الدوحة خلال العام 2005 وذلك في سبيل تعزيز عمق العلاقات بين البلدين. كما وأشار الطباع إلى تقدير المجتمع الأردني للدعم المقدم من قبل دولة قطر في كافة المجالات خاصة المبادرة بتوفيرها لما يقارب  10 آلاف وظيفة للأردنيين.

من جهته، أكد سعادة السفير على أن البلدين شهدا على مر السنين زخماً في الزيارات الرسمية المتبادلة للوفود الاقتصادية والدبلوماسية والتي نتج عنها توقيع عدد كبير من الإتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي تؤطر العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والسياسية والعمالية. مشدداً على أن العلاقات بين البلدين ستبقى دائماً على أحسن ما يرام وأن السفارة على إستعداد تام لتقديم كافة أشكال التعاون في سبيل تعزيز العلاقات وتسهيل العقبات من خلال عقد مجلس الأعمال الأردني القطري.

كما وضع الجانبان آلية العمل خلال المرحلة القادمة إلى بحث الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك والتي من أهمها القطاع السياحي والسياحة العلاجية وقطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية، القطاع الزراعي، قطاع الطاقة والتعليم، حيث أكد الجانبان على وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه القطاعات، مع التأكيد على ضرورة تطوير البنية التحتية كأساس لتطوير وتعزيز الاستثمار.

كما وبين الطباع بأن الأردن يتمتع بالعديد من الحوافز والمايا الاستثمارية، خاصة وأن إتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من دول العالم عملت على جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية لتوسيع أعمالها وصادراتها من خلال المملكة.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري قد بغ ما يقارب 262.8 مليون دولار في نهاية عام 2018 حيث بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى قطر ما يقارب 146 مليون دولار تركزت في المنتجات الصيدلانية، والآلات والأجهزة الكهربائية ومنتجات صناعة الألبان. بينما بلغت قيمة المستوردات الأردنية من قطر ما يقارب 116.8 مليون دولار تركزت في الوقود المعدني، الألمنيوم واللدائن.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين، السيد عصام بدير، المهندس حسام الدين الهدهد ، المهندس يُسري طهبوب، المهندس عبد الرحيم البقاعي بحضور مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.