Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

العسعس: القطاع الخاص شريك التنمية الاقتصادية
17/06/2019

  أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس أن القطاع الخاص هو شريك التنمية الاقتصادية المنشودة، جاء ذلك خلال لقائه رئيس جمعية رجال الأعمال الاردنيين  حمدي الطباع وعدد من أعضاء الجمعية في مقر الوزارة يوم أمس الاحد.

و أكد العسعس ضرورة تظافر الجهود من قبل القطاعين العام والخاص لجعل الأردن مركزاً عربياً في عدد من القطاعات التي تتميز بها المملكة مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية والسياحة والخدمات اللوجستية والاستشارات، إلى جانب تعزيز الصناعات الوطنية لزيادة الصادرات الأردنية، من خلال إعادة توزيع الدعم الموجه إلى القطاعات الاقتصادية المختلفة وفقاً لمساهماتها في الناتج المحلي الإجمالي، للحفاظ على نسب نمو اقتصادي ثابتة.

واضاف العسعس بأن الوزارة تعمل على إيجاد الآليات والخطط الاستراتيجية لربطها بالسياسة العامة للدولة، وتطوير بيئة عمل مناسبة لجعل القطاع الخاص تمكنه من تطوير أعماله بصفته المشغل الرئيسي للعمالة الوطنية، مشدداً على دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين الهام، و إلى أن القطاع الخاص يعتبر عامل أساسي في دعم الاقتصاد، مؤكداً على أهمية تعزيز ثقة المستثمرين في الاستثمار في الأردن والعمل على المساهمة في تعزيز التنمية المستدامة وذلك من خلال  تعزيز جهود جذب الاستثمارات.

من جهته بين حمدي الطباع بأن الجمعية قامت بإعداد خطة لتحفيز الاقتصاد الوطني لعام 2019 قطاعياً، وأخذت الجمعية على عاتقها تنظيم ورش عمل متخصصة مع نخبة من القطاع العام والخاص الأردني وذلك بهدف مناقشة  محاور الخطة على القطاعات الاقتصادية الرئيسية وما يواجهه كل قطاع من معوقات وتحديات للخروج بتوصيات يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

وبين الطباع انه تم إلى الآن عقد ثلاث ورشات إستهدفت القطاع الصناعي والمصرفي وسوق عمان المالي ومن المخطط خلال العام 2019 الإستمرار في عقد ورشات العمل القطاعية، مشيراً بأنه تم رفع توصيات القطاع الخاص من رجال الأعمال الأردنيين في القطاعات الثلاث إلى الحكومة لدراستها والتشاركية في تطبيق تلك التوصيات.

واشار الطباع بأن الجمعية ستعمل على رفع دراسة إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي حول تحويل المملكة إلى منطقة تنموية واحدة لإزالة التشوهات الضريبية، إضافة إلى دراسة قانون الاستثمار المعمول به بما يخدم الاقتصاد الوطني، من خلال رؤية الجمعية ورفع مقترحاتها وتوصياتها ليكون الأردن نقطة جذب لكافة المستثمرين.

ووجهة الطباع دعوة إلى الدكتور محمد العسعس للمشاركة في المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج والمقرر عقده في بداية شهر آب من هذا العام برعاية ملكية سامية، وتأكيد دور وزارة التخطيط بأن تكون شريكاً في انجاح المؤتمر لأبنائنا الذي يؤكد جلالة الملك دوماً على جذب الاستثمارات وايجاد فرص عمل، كما تم مناقشة محاور المؤتمر وآلية عرض المشاريع القابلة للاستثمار في المملكة وفق رؤيا جديدة يتم الاتفاق عليها مع هيئة الاستثمار.

و حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الجمعية عوني الساكت والمهندس عبد الحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد والمدير العام للجمعية  طارق حجازي