Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع: الأردن يحقق إنجازات اقتصادية كبيرة بفضل الجهود الملكية
12/06/2019

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع أنه وعلى الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الإقليمية والعالمية التي أثرت على دول المنطقة فإن الأردن وبفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني واصل مسيرة النمو والتقدم.

وقال الطباع في بيان أصدره اليوم السبت بمناسبة عيد الجلوس الملكي أن الجهود الكبيرة التي بذلها جلالته خلال عهده الميمون جعلت من الأردن نموذجاً في المنطقة، كدولة عصرية منفتحة تنسجم والاقتصاد العالمي وتواكبه من حيث التطور الاقتصادي والبيئة الجاذبة للاستثمار بفضل السياسات الاستثمارية الحكيمة التي ميزت الاردن كملاذ آمن للاستثمار والإستقرار السياسي والاقتصادي.

وبين الطباع أن جلالة الملك ومنذ توليه سلطاته الدستورية، وهو يسعى إلى تحقيق النمو المستدام لجميع القطاعات الاقتصادية بهدف الوصول إلى حياة أفضل لجميع المواطنين، إذ عمل جلالته على إدماج الأردن في الاقتصاد العالمي، وحرص في جميع توجيهاته على بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وبين أن الرؤية الملكية كانت على الدوام منسجمة مع ما يجول في خواطر ودواخل الأردنيين من تطلعات ورؤى في عملية الإصلاح المستمرة الشاملة والتي تقوم على الشفافية والتشاركية الحقيقية بين جميع فئات المجتمع والتي تخدم المصلحة الوطنية.
وقال الطباع " تفتخر جمعية رجال الأعمال الأردنيين مع الشعب الأردني المثابر بمنجزات مليكهم الذي جاء مكملاً لمسيرة الهاشميين في البناء والعطاء، والإصلاح الشامل لتحقيق العدالة والحرية والمساواة، وإيلاء المواطن الأردني الأهمية القصوى على رأس أولوياتها، وتفقد أحوال المواطنين على الدوام في شتى المجالات".

وذكر رئيس الجمعية الإنجازات الهامة على الصعيد الاقتصادي والذي من أبرزها إنشاء المجلس الإستشاري الاقتصادي، وإلتحاق الأردن بمنظمة التجارة العالمية، والبدء بتنفيذ اتفاقية الشراكة الأردنية – الأوروبية، وحوسبة التعليم، وإقامة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وإعلانها منطقة حرة وإنشاء مراكز تكنولوجيا المعلومات في الأردن، وإقامة المركز الوطني لحماية حقوق الإنسان، وإقامة صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية للحد من مشاكل الفقر والبطالة، وتعزيز الدور الاقتصادي للسفراء الأردنيين خارج البلد في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بجانب إنشاء مشروع الملك عبد الله الثاني لتوفير السكن للأسر الفقيرة في معظم محافظات المملكة وغيرها العديد من الإنجازات القيمة.

وأكد الطباع بأن الجمعية مستمرة في في تطبيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بإبراز موقع الأردن على خريطة الاستثمار العالمية والترويج للبيئة الاستثمارية الأردنية على الصعيدين العربي والدولي.

ورفع الطباع بلإسم رئيس وأعضاء الجمعية أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك داعيين المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يسدد خطاه لما فيه خير الأمة ومصلحتها وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.