Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تلتقي المستشار التجاري في السفارة التركية
28/05/2019

  استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين معالي السيد حمدي الطباع المستشار التجاري في السفارة التركية السيد مراد البيرق في مقر الجمعية اليوم الثلاثاء، وتم من خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وتركيا، ومناقشة الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك من كلا الجانبين، ووضع الترتيبات لإستقبال وفد من نظراء الجمعية في مجلس العلاقات التجارية والاقتصادية الخارجية DEIK.
وأكد الطباع على حرص الجمعية الكبير على تبادل الزيارات واللقاءات والمعلومات مع الجانب التركي وذلك من خلال الدور الفعال الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، والقائم على أساس تعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة بين مجتمعي الأعمال الأردني والتركي، والذي لم يؤل جهداً في ترويج الاستثمار في المملكة منذ ما يزيد عن العشرين عاماً.
وأشار الطباع إلى أهمية تبني إستراتيجية جديدة لتحفيز الاستثمارات بين البلدين خاصة بعد إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة التي كانت بين الأردن وتركيا حيث إنخفضت قيمة الصادرات الأردنية إلى تركيا بما يقارب 13 مليون دولار في عام 2018 مقارنة بالعام 2017 حيث بلغت قيمة الصادرات في نهاية العام 2018 ما قيمته 91 مليون دولار مقابل 104 مليون دولار في عام 2017. لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات المشتركة ما زالت دون مستوى الإمكانات المتاحة لدى كلا البلدين.
وأكد الطباع على أن الأردن هي بوابة تركيا للعبور نحو الخليج العربي والعراق وأفريقيا حيث تعتبر منطقة العقبة التي تتمتع بالعديد من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية الخيار الأفضل لقطاع النقل التركي. معرباً عن آمله بأن يتوجه إهتمام المستثمرين من الجانب التركي بشكل أكبر نحو القطاعات الصناعية الأردنية الواعدة.
من جهته، أكد سعادة المستشار التجاري السيد مراد البيرق على أهمية الترويج للفرص الاستثمارية ذات الإهتمام المشترك بين الجانبين، لافتاً إلى أهمية مواجهة الصعوبات التي تحد من زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتركيا. مثمناً دور الجمعية الهام في تعزيز عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عوني الساكت، والمهندس عبد الحليم عابدين، والمهندس حسام الدين الهدهد، والمهندس عبد الرحيم البقاعي بحضور مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.