Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

السفير الأندونيسي : البيئة الاستثمارية في المملكة محفزة وجاذبة
14/05/2019

  التقى رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة سعادة السفير الأندونيسي السيد أندي رحميانتو في مقر الجمعية اليوم الثلاثاء بحضور أركان السفارة، وتم من خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية على مستوى القطاع الخاص بين الأردن وأندونيسيا ومناقشة الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك بين الجانبين.

أكد الطباع على أهمية تعزيز عمق العلاقات بين البلدين وذلك من خلال العمل على تبادل الزيارات واللقاءات وتبادل المعلومات بين الطرفين، مشيراً إلى جهود الجمعية في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وأندونيسيا وذلك من خلال مجلس الأعمال الأردني-الأندونيسي المشترك بين الجمعية وغرفة التجارة والصناعة الأندونيسية والذي تأسس في عام 1995. كما وأعرب الطباع عن إستعداد الجمعية في التعاون وذلك بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب.

وأشار الطباع إلى تمتع الأردن بالعديد من المزايا الجاذبة للاستثمار والتي من أبرزها وجود العديد من إتفاقيات التجارة الحرة والتي تجمع بين الأردن ومختلف دول العالم الأمر الذي يشكل عامل إيجابي يعزز البيئة الاستثمارية في الأردن، مؤكداً على أهمية البدء في بحث إمكانية إنشاء إتفاقية تجارة حرة ثنائية بين الأردن وإندونيسا من قبل الجهات المختصة بحيث يتم تشجيع إقامة صناعات أردنية وأندونيسية مشتركة.

من جهته، أعرب السفير الأندونيسي أندي رحميانتو عن إهتمام رجال الأعمال في أندونيسيا في الإطلاع على المناخ الاستثماري الأردني والتعاون مع نظرائهم من القطاع الخاص في الأردن، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية الأندونيسية تستند على قاعدة صلبة وثابتة وتتسم بالمتانة.

وأشاد السفير بدور الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص في كلا البلدين معرباً عن آمله في زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وأندونيسيا حيث ما يزال حجم التجارة البينية دون المستوى المرغوب به، وكذل الأمر فيما يتعلق بحجم الاستثمار المشترك. مؤكداً إستعداد السفارة على التعاون مع الجمعية في تسهيل عملية عقد اللقاءات مع رجال الأعمال في الجانب الأندونيسي. مشيراً إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية في أندونيسيا خاصة في مجال الأثاث حيث يمكن من الجانب الأردني الإستفادة من ذلك من خلال نقل الصناعة لتصبح مشتركة بين البلدين بالإضافة إلى قطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما وبحث الجانبان فرص الاستثمار المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية كان من أبرزها قطاع السياحة والسياحة الدينية على وجه الخصوص حيث أشار سعادة السفير بأنه يتم العمل على تطوير برنامج عمرة لما يقارب 1.2 مليون شخص وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار في مجال الإسمنت والفوسفات حيث أكد السفير على أن الاستثمار في مجال الفوسفات محط إهتمام الجانب الأندونيسي خاصة وأن أندونيسيا تعتبر المستورد الثاني للفوسفات بعد الهند.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ ما يقارب 250 مليون دولار في عام 2018 حيث بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى أندونيسيا ما يقارب 129 مليون دولار تركزت في منتجات الملح والكبريت و الجير والإسمنت بالإضافة إلى الأسمدة و النحاس ومصنوعاته بينما بلغت قيمة المستوردات الأردنية من أندونيسيا ما يقارب 122 مليون دولار تركزت في منتجات الخشب ومصنوعاته و الآلات والأجهزة الميكانيكية.
كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين، والمهندس حسام الدين الهدهد، والمهندس يُسري طهبوب، والمهندس عبد الرحيم البقاعي والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.

.