Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال الأردنيين تعقد إجتماعها السنوي
27/04/2019

ترأس حمدي الطباع الإجتماع السنوي للهيئة العامة العادية لجمعية رجال الاعمال الأردنيين والذي عقد في مقر الجمعية يوم السبت الموافق 27/4/2019. وبحث جدول أعمال الإجتماع بدأً بإستعرض تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية خلال العام 2018 وخطتها المستقبلية للعام 2019 حيث أكد الطباع أن العام 2018 قد تضمن العديد من النشاطات المختلفة للجمعية على المستوى المحلي والخارجي من خلال لقاء الجمعية عدد كبير من سفراء العديد من الدول العربية بهدف تعزيز العلاقات التجارية ومناقشة لأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة. كما وقعت الجمعية عدد مذكرات التفاهم والتعاون مع الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة و مذكرة تفاهم مع الغرفة الألفية الدولية الهندية للتجارة والصناعة والزراعة كما نظمت الجمعية مجلس الأعمال الأردني التركي الذي عقد في اسطنبول بالإضافة إلى تنظيم الجمعية لمجلس الأعمال الأردني المصري الذي عقد في عمان.
ولفت الطباع إلى أن الجمعية قد سعت إلى بذل الجهود الحثيثة في تعزيز التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص من خلال مشاركة الجمعية في العديد من اللقاءات من أبرزها لقاء دولة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء لقاءات اللجنة المالية والاقتصادية لمجلسي الأعيان والنواب الذي تم من خلالها مناقشة أهم الملاحظات المتعلقة بالتشريعات التي تؤثر على إستقرار البيئة الاستثمارية في المملكة، كما وقامت الجمعية بتقديم ملاحظاتها ومقترحاتها وتوصياتها حول عدد من مشاريع القوانين إلى أصحاب القرار من خلال لقاء وزير العدل ووزير الصناعة والتجارة والتموين.
كما وأقرت الهيئة العامة إدخال تعديلات على النظام الأساسي للجمعية يتضمن تشكيل مجلس أمناء للجمعية كما وصادقت الهيئة العامة على تثبيت تعيين المهندس عبد الرحيم البقاعي عضو في مجلس الإدارة. كما تلا مدقق الحسابات ديلويت أند توش تقرير المدقق وأقرت الهيئة العامة التقرير السنوي للجمعية للعام 2018 والحسابات الختامية للسنة المالية 2018 وصادقت عليها كما تم إقرار خطة العمل والموازنة التقديرية للعام الحالي 2019.
من جهته شكر ثابت الطاهر الهيئة العامة على ثقتهم المستمرة لمجلس إدارة الجمعية طيلة فترة عضويته، مؤكداً أنه سيبقى في خدمة ودعم الجمعية من خلال عضويته في الهيئة العامة كما وأثنت الهيئة العامة على جهود مجلس الإدارة في دعم أعضائها والاقتصاد الوطني.
كما وحضر الإجتماع أعضاء مجلس الإدارة السيد موسى شحادة، والمهندس عبد الحليم عابدين، والسيد محمد البلبيسي، والسيد عصام بدير، والمهندس عوني الساكت، والسيد حسام الدين الهدهد، والسيد يسري طهبوب، والمهندس عبد الرحيم البقاعي.