Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

منتدى استثماري أردني مغربي منتصف حزيران القادم
09/04/2019

استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين معالي السيد حمدي الطباع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب برئاسة السيد فاضل أكومي اليوم في مقر الجمعية، اليوم الثلاثاء 09/04/2019 بحضور سعادة السفير المغربي في عمان السيد محمد ستري وذلك بهدف التحضير لعقد منتدى استثماري أردني مغربي من المتوقع عقده في شهر حزيران من العام الحالي وذلك بهدف بحث الفرص الاستثمارية المتاحة.
حيث أكد الطباع على أهمية الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله إلى المغرب ودورها في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، لافتاً إلى رغبة الجمعية في فتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري المشترك بين البلدين خاصة وأن الأردن قد مر بالعديد من التحديات المرافقة لإغلاق الحدود الأمر الذي يتطلب بذل الجهود الحثيثة في سبيل تعزيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة وتحسين حجم التبادل التجاري بين الأردن وباقي دول المنطقة.
وأشار الطباع إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في الأردن خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع السياحي والنقل والطاقة البديلة والمتجددة مشدداً على أهمية العمل على تعزيز تكاملية القطاع الخاص بين البلدين لتحقيق المصالح والمنافع المشتركة.
واتفق الجانبان على التركيز خلال أعمال المنتدى والذي من المتوقع مشاركة 50 رجل أعمال مغربي، على قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة والمقاولات والإسكان والصناعات الغذائية والزراعة إضافة إلى القطاع المصرفي والمالي.
ومن الجدير ذكره إرتباط الجمعية بمجلس أعمال أردني مغربي مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب تم تأسيسه في الرباط في عام 1998 وذلك في سبيل دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات بين الأردن والمغرب بالإضافة إلى تنمية وتوحيد علاقات الصداقة بين مجتمعي الأعمال لدى كلا الجانبين.
وحضر الإجتماع أعضاء مجلس الإدارة السيد عبد الرحيم البقاعي، والسيد يسري طهبوب وأمين عام اتحاد رجال الأعمال العرب معالي السيد ثابت الطاهر، ومدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.