Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تلتقي رئيس الهيئة التونسية للاستثمار
18/03/2019

  التقى أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين السيد محمد البلبيسي والسيد حسام الدين الهدهد رئيس الهيئة التونسية للاستثمار السيد بليغ بن سلطان والوفد التونسي المرافق له في مقر الجمعية اليوم الإثنين، بحضور معالي السيد ثابت الطاهر أمين عام إتحاد رجال الأعمال العرب لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وتونس.
وأكد السيد ثابت الطاهر على أهمية عضوية كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ضمن الإتحاد، مؤكداً على إعتزازه بالعلاقات الأردنية التونسية وعلى دور الإتحاد في تعزيز الترابط والتكامل العربي، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك وأن الفرص الكبيرة أمام القطاع الخاص الأردني والتونسي تحتم على الجانبان البدء بالمشاريع المشتركة. كما ولفت الطاهر إلى أن الإتفاقيات التجارية يجب أن تترجم إلى برامج عمل، وأننا نتطلع إلى نتائج مؤتمر القمة العربية الذي سوف يتم عقده في نهاية شهر أذار في تونس.
ومن جهته أثنى السيد محمد البلبيسي على الدور الهام الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك المؤسس في العام 2016 في تعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين وكذلك في زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس. مؤكداَ على عمق العلاقات الأردنية التونسية منذ زمن طويل، مشيراً إلى وجود عدد كبير من رجال الأعمال الذين يمتلكون استثمارات في تونس كما تدعو جمعية رجال الأعمال الأردنيين مجتمع الأعمال التونسي إلى الإطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة في الأردن لما يتمتع به الأردن من بيئة استثمارية جاذبة إضافة إلى واحة الآمن والآمان للاستثمارات العربية. بدوره أكد السيد حسام الدين الهدهد على أهمية الإستفادة من خبرة الجانب التونسي في الصناعات التقليدية والتطلع إلى تعزيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة.
من جهته، أكد رئيس الهيئة التونسية للاستثمار السيد بليغ بن سلطان على العلاقات المتينة بين الأردن وتونس معرباً عن رغبته في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، لافتاً إلى تمتع تونس بالعديد من المزايا والتي من أبرزها موقعها الإستراتيجي المميز بالإضافة إلى تميز تونس في مجال الصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات وكذلك قطاع الطاقة المتجددة. كما أشار بن سلطان إلى أن الاقتصاد التونسي قد مر بفترة صعبة نتيجة التقلبات السياسية، معرباً عن أمله بتجاوز جميع هذه التحديات والعمل على تطوير الاقتصاد من خلال التطور والنمو ومحاربة مشكلة البطالة المرتفعة في تونس، كما هي في معظم دول الوطن العربي.
وشدد بن سلطان على أهمية دور هيئة الاستثمار في كلا البلدين في فتح المجال أمام مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين للاستثمار والإطلاع على الفرص الاستثمارية في القطاعات ذات الإهتمام المشترك، لافتاً إلى أنه تم البدء بعقد أعمال اجتماعات اللجنة الأردنية التونسية المشتركة في مجال الاستثمار وكذلك تم توقيع محضر الإجتماع خلال اللقاء الذي تم مع وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة يوم الأحد وقد هدف اللقاء إلى تنمية التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بين البلدين. كما وجه بن سلطان دعوة لجمعية رجال الأعمال الأردنيين للمشاركة في مؤتمر تونس للاستثمار والذي سوف يتم عقده في نهاية شهر حزيران من العام الحالي. كما تم الإتفاق من قبل الجانبان على تكثيف اللقاءات في المستقبل.