Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

لبنان تستضيف الملتقى السابع عشر لمجتمع الاعمال العربي نيسان المقبل
24/02/2019

ينظم اتحاد رجال الاعمال العرب في السابع عشر من شهر نيسان المقبل بالعاصمة بيروت، اعمال الملتقى السابع عشر لمجتمع الأعمال العربي، بعنوان: تحديات مستقبل الاستثمارات العربية، بمشاركة ما يقارب 250 رجل اعمال عربيا.
واشار رئيس الاتحاد حمدي الطباع، الى ان انعقاد الملتقى يأتي استمراراً لجهود الاتحاد للمساهمة في النهضة الاقتصادية العربية، وتعزيز التعاون الإقتصادي العربي المشترك، وتشجيع التكامل الإقتصادي، وترسيخاً لمسؤوليته الإجتماعية من خلال المؤتمرات واللقاءات.
وبين خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد، بمقر الاتحاد بعمان أن الملتقى يهدف الى إدامة وتجديد التواصل بين رجال الأعمال العرب، والإلتقاء والحوار بينهم للوقوف على آخر مستجدات الإقتصاد العربي، ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع الخاص العربي بالتعاون مع الحكومات العربية، وحثها على مواصلة الإصلاحات الإقتصادية المؤسسية منها والتشريعية في إطار من الشراكة والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.
واشار الى ان الملتقى سيناقش على مدى يومين العديد من المحاور، بينها استعراض نتائج القمة العربية في دورتها الثلاثين والتي ستعقد في تونس والقمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الراهن للاقتصاد العربي وبشكل خاص تطورات النمو الاقتصادي والمؤشرات الاقتصادية كالتضخم والبطالة وأسواق المال والتجارة والاستثمارات العربية البينية والمديونية العربية.
ولفت الطباع الى ان الملتقى الذي يحظى برعاية رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، سيناقش مناخ وفرص الاستثمار وآفاق التنمية الاقتصادية في لبنان والثورة الصناعية الرابعة التحدي المقبل لرجال الأعمال العرب، ودور الصناديق والمصارف العربية في إعادة إعمار الدول العربية.
واشار الطباع الى ان الاردن يؤمن بالعمل العربي المشترك ووفر كل الامكانيات لدعم مسيرة الاتحاد، لافتا الى ان الملتقى يعقد للمرة الثالثة في العاصمة بيروت.
وقال امين عام الاتحاد ثابت الطاهر: ان انعقاد الملتقى يأتي عقده عقب القمة الاقتصادية العربية التي عقدت اخيرا في لبنان والقمة العربية التي ستعقد في تونس للوقوف على التوصيات والقرارات التي اتخذت.
واضاف الطاهر ان الاتحاد يسعى لوضع تصور مستقبلي للاقتصاد العربي وتوحيد القرار الاقتصادي العربي، لافتا الى ان الملتقى سيركز على الصناعات الصغيرة والمتوسطه والتي تشكل 90 بالمائة من حجم الاقتصاد بالدول العربية.
من جانبه، عبر عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس الندوة الاقتصادية اللبنانية رفيق زنتوت، عن امله بأن يكون الملتقى فرصة لمناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد العربي بالاضافة الى التركيز على دور المرأة العربية بالنشاط الاقتصادي ودعم مشاركتها بالتنمية.
الى ذلك، بين مدير عام اتحاد رجال الاعمال العرب طارق حجازي، ان الاتحاد وجه دعوات لاكثر من 70 اتحاد ونقابة وهيئة عربية تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، متوقعا مشاركة 250 رجل اعمال عربيا باعمال الملتقى على مدى يومين.