Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تعقد ورشة عمل الشركات العائلية
05/12/2018

نظمت جمعية رجال الاعمال الاردنيين اليوم الأربعاء الموافق 05/12/2018 في مقر الجمعية ورشة عمل حول ميثاق الشركات العائلية في العالم العربي وافتتح ورشة العمل أمين سر الجمعية المهندس عبدالحليم عابدين والذي أكد في كلمته على أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن استراتيجية الجمعية لإطلاع أعضائها على أهم الممارسات العالمية في مختلف المجالات والتي تهم استثماراتهم ومشاريعهم، وتناولت الورشة وضع وصف وحلولا عملية للشركات العائلية التي تعاني من التراجع والضعف وبعض الخلافات بين الورثة في ظل غياب المؤسس، لما لهذا الامر من فائدة كبيرة على الشركات وديمومتها.
ويأتي هذا اللقاء إيماناً من دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في العمل الاقتصادي في الأردن و نشر الوعي المعرفي في الميثاق العائلي وأهميته في استقرار الثروات العائلية عبر الأجيال. والإضافة المعرفية من خلال تشجيع الحوار وتداول المعلومات وبناء وتنمية مجتمع مهني يحقق استدامة الشركة العائلية وتجدد حيويتها عبر الأجيال.

وبين المحاضر الدكتور أمين خلف أهم المعوقات التي تسيطر على الشركات العائلية وأسباب انتهاء تلك المشاريع التي تقدر بمئات المليارات من الدولارات في الوطن العربي. نتيجة التنازع على الإدارة بداية أو تهميش الورثة وتتعقد عند الجيل الثالث. وقدم الدكتور خلف أهم الحلول ونمط الإدارة الكفوة من خلال تطبيق مبدأ االحكومة في الشركات لضمان ديمومتها.