Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

" رجال الأعمال" تؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية البلجيكية
19/02/2023
استقبل حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة سعادة السفير سيرج ديكشن سفير بلجيكا لدى المملكة، وشكري سلفيتي رئيس جمعية الأعمال والصداقة الأردنية البلجيكية في مقر الجمعية، اليوم الثلاثاء الموافق14/2/2023، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

واستعرض الطباع خلال اللقاء جهود الجمعية الحثيثة ودورها في الترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية الواعدة في الأردن وحرص الجمعية منذ تأسيسها في عام 1985 على تعزيز مكانة الأردن وعلاقتها الخارجية على المستوى الدولي، لافتاً الى أن الجمعية تمثل 11 قطاعاً هاماً للاقتصاد الأردني والجمعية حريصة على أن تكون بمثابة الذراع الاستثماري لدى المملكة وبما يساهم في زيادة ثقة المستثمرين في الأردن كوجهة آمنة للاستثمار.

وأشار الطباع الى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك من أبرزها القطاع السياحي، قطاع الطاقة، والقطاع المالي، لافتاً الى أن مدينة العقبة تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الى جانب تميزها بالخدمات اللوجيستية الهامة على مستوى الإقليم والتي يمكن من خلالها الربط مع موانيء بلجيكا وبما يساهم في تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

من جهته، أشاد السفير بدور الجمعية الهام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مبيناً أهمية دور مجتمع الأعمال الأردني وحرصهم على تطوير أعمالهم خاصة مع الجانب البلجيكي، مشيراً الى تمتع العلاقات الأردنية البلجيكية بالقوة والمتانة.

كما وبين سعادة السفير أن بلجيكيا تتمتع بإمكانيات تصديرية كبيرة معرباً عن استعداده للتعاون في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والبحث عن الفرص غير المستغلة والعمل على زيادة حجم المبادلات التجارية والاستثمارات المشتركة وذلك لعكس العلاقات التاريخية بين البلدين والقائمة على الإحترام المتبادل.

وأكد سعادة السفير بأن للأردن مكانة مرموقة على مستوى الاقليم ويتمتع بمزايا تنافسية فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية خاصة الاستقرار السياسي والنقدي وهي عوامل هامة يبحث عنها المستثمر. لافتاً الى أن الأردن متميز كذلك في ريادة الأعمال ولديه العديد من قصص النجاح لشركات ناشئة تمكنت من التطور على مستوى العالم.
كما وبين سعادة السفير أهمية العمل على رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتوسيع القاعدة التصديرية وتنويعها بشكل أفضل الى جانب أهمية تفعيل دور رجال الأعمال والتعاون على مستوى القطاع الخاص بين البلدين والتشبيك فيما بينهم بشكل أكبر.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2021 ما يقارب 169.1 مليون دولار شكلت الصادرات منها ما قيمته 35 مليون دولار تركزت في الألبسة والألمنيوم والمنتجات الكيماوية، بينما شكلت المستوردات ما يقارب 134.1 مليون دولار تركزت في المنتجات الصيدلانية، والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة المهندس عبد الرحيم البقاعي، ميشيل نزال، والمهندس يُسري طهبوب، وأيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.