Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

الصفدي يطلع ممثلي القطاع الخاص على نتائج زيارته للعراق
19/01/2023
أكد رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب والقطاع الخاص، مشدداً على أن الجميع شركاء في إنجاح ملف الشراكة والتعاون مع العراق الشقيق، والثلاثي أيضا مع مصر الشقيقة.

حديث الصفدي جاء لدى لقائه بدار مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، رئيس جمعية رجال الأعمال حمدي الطباع، ورئيس جمعية البنوك باسم السالم، ورئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير، ونقيب المقاولين أيمن الخضري، ورئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، ونقيب تجار ومصدري الخضار و الفواكه سعدي أبو حماد، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري.

وتناول الصفدي، في مستهل اللقاء، الذي حضره النواب: خير أبو صعيليك، وعمر العياصرة، ويزن شديفات، وعمر النبر، ودينا البشير، نتائج زيارته والوفد البرلماني إلى العاصمة العراقية بغداد، وأهمية ودور القطاع الخاص في المشاريع الثنائية، والثلاثية مع مصر.

ودعا الصفدي إلى تشكيل لجنة عليا من مجلس النواب والقطاع الخاص لتنسيق العمل المشترك والوصول إلى توصيات يتم العمل عليها مع الحكومة لتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص بمختلف أشكاله في ما يخص التبادل التجاري والاقتصادي، وتعزيز الاستثمارات بين البلدان الثلاثة.

من جهتهم، أثنى ممثلو القطاع الخاص على زيارة الوفد البرلماني برئاسة رئيس مجلس النواب احمد الصفدي إلى العراق، معتبرين أنها زيارة متميزة فتحت آفاقاً جديدة للعمل والتبادل المشترك، ومن شأنها توسيع مجالات العمل وإيجاد فرص عمل جديدة يستفيد منها الشباب الأردني واستثمارات أردنية جديدة في العراق.

واعتبروا أن تأكيدات الجانب العراقي أن البدء بتنفيذ خط أنبوب النفط بين البصرة والعقبة قريبا، والمضي بتنفيذ مشروع المنطقة الاقتصادية من شأنه فتح آفاق جديدة في العمل الاقتصادي الأردني العراقي المتبادل بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.