Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

" رجال الأعمال" تلتقي وفداً من منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية
15/01/2023

استقبل حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة وفداً من منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية وذلك ضمن زيارتهم للمملكة مساء يوم الأربعاء الموافق 11/1/2023. وأكد الطباع خلال اللقاء على متانة العلاقات الأردنية الأمريكية ووصولها الى مستويات متقدمة في مختلف الأصعدة. لافتاً الى أهمية الدور الذي تؤديه اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين البلدين الصديقين في مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والدفع بها نحو آفاق أرحب.

كما وأشار الطباع الى أهمية تعزيز التعاون المشترك وتطويره خاصة مع وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لكلا الجانبين ومجالات متنوعة لدخول أسواق البلدين، لافتاً الى أن النمو الاقتصادي في المنطقة يتسارع مما يتطلب العمل على وضع الأردن على الخارطة الاستثمارية والعمل على تسهيل اجراءات ممارسة الأعمال. كما وبين الطباع بأن القطاع الخاص الأردني دائماً ما يحاول الإستفادة من مزايا اتفاقية التجارة الحرة ومحاولة توسيع قاعدة التعاون المشترك ودخول السوق الأمريكية، مشيراً الى أن الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الأردن مما يعكس مدى نجاح الاتفاقية في تحقيق المصالح المشتركة والتي جعلت الولايات المتحدة أهم شريك تجاري للأردن من حيث التصدير على وجه الخصوص، والتي عملت أيضاً على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الأردن للاستفادة من هذه الاتفاقية.

وأشار الطباع الى تطلع القطاع الخاص الأردني نحو الاستفادة بشكل أكبر من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في مجال تصدير الخدمات خاصة في مجالات الإنشاءت والمقاولات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل الاتفاقية بشكل أفضل لمساعدة القطاع الخاص على التوسع والدخول للسوق الأمريكية بشكل أكبر.

كما وبين الطباع تميز الأردن بعدد متنوع من القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة والتي تتمتع بفرص استثمارية عديدة من أهمها مشروع الناقل الوطني والذي يتطلب وجود دور أكبر للقطاع الخاص كممول ومنفذ للمشروع الى جانب حاجة المشروع الى الدعم من المنظمات الدولية، الى جانب تميز الأردن بمجالات الصناعات الدوائية و تكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية والرعاية الطبية والسياحة العلاجية. بالإضافة الى المشاريع المتميزة القائمة في المدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية وما تقدمها من مزايا واعفاءات خاصة مع اصدار قانون البيئة الاستثمارية الجديد.

وبين الطباع بأن الأردن خلال عام 2022 قام بتبني حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية من أهمها اطلاق رؤية التحديث الاقتصادي والتعديلات على قانون المنافسة الى جانب رسم خارطة لتطوير القطاع العام، مثمناً الدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن.

تعتبر منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية غير ربحية وغير حزبية، وتتألف من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الأعمال والصناعة بالولايات المتحدة الذين يطبقون أفضل الممارسات التجارية لمواجهة التحديات الأمنية الملحة في أمريكا.