Loading...
Slide 1

http://www.meico.com.jo

Slide 2

عربي اسلامي موبايل

Slide 3

بنكك بين يديك

Slide 4

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 5

شركة التأمين الاسلامية

Slide 6

زيوت جوبيترول

Slide 7

شركة الكربونات الاردنية

Slide 8

مستشفى الأردن

Slide 9

البنك الأردني الكويتي

Slide 10

البنك العربي

Slide 11

مجموعة سدين الاستثمارية

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تثمن جهود سفيرة سريلانكا
01/12/2022
استقبل حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية لدى المملكة شانيكا ديساناياكا في مقر الجمعية، اليوم الخميس الموافق 1/12/2022، وذلك لتثمين وتكريم جهودها في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وثمن الطباع خلال اللقاء جهود السفيرة في تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين خلال فترة عملها لافتاً الى الدور الهام الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني السريلانكي المشترك والذي تم تأسيسه مع الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا بتاريخ 30/11/2021 في الترويج للبيئة الاستثمارية للأردن بالشكل الذي يليق بها، الى جانب تعزيز آواصر العلاقات التجارية المشتركة وتعزيز عملية جذب الاستثمارات المشتركة كذلك.

من جهتها، أكدت سعادة السفيرة على عمق العلاقات بين الأردن وسريلانكا مثمنةً دور الجمعية الهام في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معربةً عن حرص السفارة الدائم على التواصل المستمر مع الجمعية والتعاون في عقد النشاطات والمحافظة على استمرارية نشاط مجلس الأعمال الأردني السريلانكي وبما يساهم في الحد من التحديات التي يواجهها القطاع الخاص من كلا الجانبين.

كما ودعا الطباع مجتمع الأعمال السريلانكي لزيارة الأردن والإطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة خاصة مع تمتع الأردن ببيئة استثمارية جاذبة تمتاز بموقع استراتيجي وباستقرار سياسي ونقدي، بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها الأردن مع عدد من الدول على المستوى العربي والأجنبي.

وأكدت السفيرة على أهمية موصلة عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين وذلك بهدف تعزيز العلاقات وتعريف كلا الجانبين بأسواق كلا البلدين الى جانب التعرف على القطاعات المتميزة ذات القيمة المضافة. داعيةً الجانب الأردني الى الاستثمار في سريلانكا والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة وأن سريلانكا توفر بيئة استثمارية متميزة.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ما يقارب 33.3 مليون دينار خلال أول 9 أشهر من عام 2022 شكلت الصادرات منه ما يقارب 1.2 مليون دينار تركزت بشكل كبير في الملابس، والحديد والفولاذ، بينما شكلت المستوردات ما قيمته 32.1 مليون دينار تركزت في البهارات والبن والشاي، وجوز الهند.
كما وحضراللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين، والمهندس يُسري طهبوب، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.