Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

تأسيس مجلس أعمال أردني سويدي مشترك
15/11/2022
 

على هامش زيارة وفد رجال الأعمال السويدي المرافق لجلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد خلال زيارتهم إلى الأردن نظمت جمعية رجال الأعمال الأردنيين منتدى الأعمال الأردني السويدي وذلك لتعزيز آفاق التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين، وذلك بالتعاون مع السفارة السويدية لدى المملكة اليوم الثلاثاء الموافق 15/11/2022.

وأكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على أهمية الزيارة الملكية والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية والصديقة بين البلدين. لافتاً الى حرص الجمعية على توطيد العلاقات بين البلدين والتعريف بمزايا البيئة الاستثمارية والترويج لأبرز القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأشار الطباع الى أنه سيتم اشهار  تأسيس مجلس الأعمال الأردني-السويدي مشترك على هامش الزيارة، مبيناً  أهمية لقاء اليوم كبداية لتأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

وقال الطباع: " إن الأردن يبذل الجهود الحثيثة ليصبح مركزاً لوجيستياً واقليمياً  للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية لمختلف المستثمرين على المستوى الدولي والعربي خاصة مع ما تتمتع به البيئة الاستثمارية من بنية تحتية متطورة ونظام مالي ومصرفي متين الى جانب انفتاح الاقتصاد الأردني تجارياً على مختلف دول العالم مما يتيح المجال لإيجاد المزيد من الشراكات الاستثمارية بين الأردن والسويد".

وأشار الطباع الى نمو وتطور الشراكات الأردنية السويدية بشكل كبير خلال السنوات الماضية خاصة في مجالات التعاون الإقليمي والدولي والتجاري، معرباً عن تطلع مجتمع الأعمال الأردني نحو  آفاق أوسع للتعاون المشترك.

كما وتم خلال اللقاء الذي شارك فيه نخبة من رجال الأعمال من كلا الجانبين والممثلين لقطاعات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع الرعاية الطبية، قطاع المياه والطاقة، وقطاع الكيماويات. التعريف بأهم الفرص المتاحة بين الجانبين في القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك، الى جانب مناقشة أبرز المواضيع التي تهم مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

ومن الجدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والسويد خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الحالي بلغت ما قيمته 39.9 مليون دينار، بعجز مقداره 35.7 مليون دينار، حيث يميل ميزان التبادل التجاري لصالح السويد، كما وبلغت  قيمة صادرات الأردن للسويد 2.1 مليون دينار تركزت في منتجات المملكة النباتية،تمر مجفف، منتجات صناعة الأغذية،محضرات غذائية، فيما المستوردات 37.8 مليون دينار تركزت في منتجات الصناعات الكيماوية، الأدوية، آلات وأجهزة، معدات كهربائية، خشب ومصنوعاته وعجنية الخشب، ورق وورق مقوى.