Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الاستثمار انطلاق أعمال منتدى الاستثمار الأردني المصري اليوم في عمان
01/10/2018

برعاية معالي السيد مهند شحادة وزير الدولة لشؤون الاستثمار ينطلق اليوم بتاريخ 01/10/2018 منتدى الاستثمار الأردني المصري والدورة العشرون لمجلس الأعمال الأردني المصري المشترك بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجمعية رجال الأعمال المصريين والذي يشارك به عدد من رجال الأعمال المصريين والأردنيين بحضور سعادة طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة الأردنية. وسيبحث المنتدى العلاقات الاقتصادية الأردنية المصرية في مختلف القطاعات وايجاد سبل تطوير هذه العلاقات بين البلدين على مستوى القطاع الخاص من خلال مشاركة هيئة الاستثمار في البلدين وعدد من شركات التطوير في المملكة.
و سيتخلل المنتدى عقد لثلاث جلسات عمل تهدف إلى عرض أهم الفرص الإستثمارية في الأردن ومصر وسيتحدث عدد من أعضاء الجمعية في كلا الطرفين من خلال جلسات العمل المنعقدة حول إمكانية الإستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين. وسيقدم عدد من المشاركين وعلى رأسهم وكيل وزارة التجارة والصناعة المصرية أحمد عنتر عرض يتضمن فيه أهم الإقتراحات حول امكانية استفادة الشراكة الأردنية المصرية من الإتفاقيات التجارية الدولية خاصة من خلال دخول مصر في اتفاقية السوق المشتركة لإفريقيا الشرقية والجنوبية (دول الكوميسا)، كما سيتم عرض آلية الإستفادة من اتفاقية أغادير للتصدير إلى الإتحاد الأوروبي.
وأكد حمدي الطباع رئيس مجلس الأعمال الأردني-المصري بأن مجلس الأعمال الذي تأسس في العام 1985 مع جمعية رجال الأعمال المصريين يعمل على تسهيل وبحث المعوقات التي تواجه رجال الأعمال في البلدين، مبينا بأن المجلس سيعمل على رفع توصياته إلى حكومتي البلدين للعمل على زيادة حجم الإستثمارات بين الأردن ومصر والتي بلغت ما يقارب مليار دولار كاستثمارات مصرية في المملكة وحجم استثمارات أردنية في مصر تبلغ إثنان مليار دولار وتحتل الاستثمارات الأردنية المرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر.
من جانبه بين المهندس علي عيسى رئيس مجلس الأعمال المصري الأردني بأن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا سواء على مستوى التجارة أو الاستثمارات المشتركة مؤكدا بأن أعمال المجلس اليوم ستبحث سبل اقامة استثمارات مشتركة للدخول إلى أسواق ثالثة سواء عربية أو أوروبية أو افريقية.