Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

انطلاقه جديدة للاستثمارات الأردنية الكويتية المشتركه
23/09/2018

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على عمق العلاقات الاردنية الكويتية على مستوى قيادة البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين، والتي تشكل نموذجا للتعاون في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية و الاقتصادية.
وشدد الطباع خلال لقاءه سفير دولة الكويت في المملكة سعادة السيد عزيز الديحاني في مقر السفارة اليوم، على ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات التي ترتبط بشكل مباشر بالاستثمار والاقتصاد حيث ان الاقتصاد هو العامود الفقري للوطن العربي. وقد قدم معالي الطباع اقتراحا لعقد منتدى استثماري اردني كويتي وتشكيل لجنة استثمار مشترك من القطاع الخاص. واكد على دور الكويت في مبادرات تمويل المشاريع العربية المشتركة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار جهود الجمعية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية العربية، والتداول بأبرز المستجدات الاقتصادية التي تهم مصلحة البلدين. وأشار الطباع الى الملتقيات التي عقدها اتحاد رجال الأعمال العرب بين البلدين في عام 1999 وعام 2013. وقد هدفت لتسويق فرص الاستثمار في المملكة والتي تم من خلالها تم الترويج لجذب الاستثمار في الاردن، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة. وتعتبر دولة الكويت من الدول المؤسسة للإتحاد.
من جانبه أشار السفير الديحاني إلى ان الطاقات البشرية الأردنية قادرة على خدمة الوطن العربي ، مؤكداً على ان الأردن ارض خصبة وجاذبة للاستثمار مبيناً على ضرورة عمل خارطة طريق لتقوية العلاقات بين رجال الاعمال، خاصة في قطاعات السياحة والسياحة العلاجية مؤكداً ايلاءه مزيداً من الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات الكويتية إلى المملكة.
واكد السفير على الدور المرتقب في مشاريع إعادة إعمار سوريا والمشاريع المرتبطة بهما وأن الاردن مركز انطلاق للشركات الكويتية وان تكون هناك مساحة لتحرك الاستثمارات. مشيراً في ذات الوقت إلى الموقع الاستراتيجي والمميزات الإستثمارية الموجودة لدى المملكة.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد عوني الساكت والسيد حسام الدين الهدهد والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.