Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث سبل تطوير قطاع الانشاءات
11/08/2018


التقى رئيس لجنة الإنشاءات في جمعية رجال الأعمال الأردنيين المهندس أنس سنو بحضور أعضاء مجلس الإدارة نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، و رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري بتاريخ 11/08/2018 للتباحث حول سبل تطوير قطاع الانشاءات والارتقاء به داخلياً وخارجياً وتوحيد جهود القطاع الخاص لتصدير المقاول الأردني وتسويقيه اقليمياً ودولياً، والوقوف على أبرز التحديات التي يواجهها القطاع في الداخل والخارج. وتصور أولي لإنشاء وحدة لتصدير الانشاءات والمقاولات.
وأكد نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي على أن النقابات بصدد إنشاء مجلس الإنشاءات الوطني الذي يهدف لتحفيز القطاع، وأكد على أن السوق الليبي مفتوح وكبير يستطيع احتمال المصدريين الأردنيين .
ومن جهته أكد نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب على أنه يجب تحديد نقاط القوة والضعف بالقطاع وعلى أن اتحاد القطاع الخاص ضرورة للاتجاه للعمل الخارجي كوحدة متكاملة وأن النقابة على استعداد كامل للتعاون المشترك . وقال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس زهير العمري أنه يجب أن يكون هناك تشاركيه بين الحكومة والقطاع الخاص فقطاع الانشاءات يعد مولد رئيسي لفرص العمل.
فيما أكد المهندس أنس سنو رئيس لجنة قطاع الإنشاءات في الجمعية على ضرورة تأسيس وحدة متكاملة للتصدير للسوق الخارجي وتعد فرصة لقطاع الإنشاءات الأردني يجب التركيز عليها .
وقدم المهندس علي الكردي عضو الجمعية و لجنة الانشاءات مقترحاً لإنشاء تجمع اقتصادي مشترك على المستوى الوطني بالاشتراك مع النقابات تأكيداً على أن العمل المشترك هو الحل للخروج من الأزمة الحالية التي يمر بها القطاع . والاستعداد بشكل يتيح لمساهمة الشركات الأردنية في إعادة إعمار العراق وسوريا.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالحليم عابدين ، والمهندس عوني الساكت ، والمهندس حسام الهدهد والمهندس يسري طهبوب وأعضاء لجنة الإنشاءات المهندس أنس سنو، المهندس علي الكردي، المهندس طلال سدر، المهندس جريس صوالحة، المهندس نبيل الزر ، المهندس أحمد صلاح .