Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

مجلس الأعمال الأردني – التركي يتطلع إلى مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين الأردن وتركيا
10/06/2018

  نشرت الصحف التركية يوم أمس دعماً للملكة وسلسلة من الإجراءات التي سيقوم بها مجلس الأعمال الأردني – التركي والذي يعمل ضمن مظلة مجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية التركية، ويرتبط بمجلس أعمال أردني – تركي منذ العام 1997 مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين برئاسة معالي حمدي الطباع من الجانب الأردني، أكد فيه القطاع الخاص التركي برمته أهمية استقرار الأردن متطلعين إلى التفائل خلال المرحلة القادمة مع عمل الحكومة الأردنية الجديدة . هذا ويعمل مجلس الأعمال الأردني – التركي حالياً على اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها التخفيف على الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الأردني.
وأفاد التصريح بأن مجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية التركية DEiK عملت مؤخراً على بحث زيادة عادد السواح الأتراك إلى الأردن مع جمعية وكلاء السياحة والسفر التركية، من خلال ترويج الأردن سياحياً بالتعاون مع وكالات السياحة والسفر التركية كوجهة لقاء العطلات التركية. كما أكد مجلس الأعمال الأردني – التركي على توجه القطاع الخاص التركي لإنشاء مصنع أسمدة في تركيا يعتمد على الفوسفات الأردني بالدرجة الأولى باعتبار الأردن منتج رئيسي في المنطقة، مؤكدين رغبتهم في اعتماد الفوسفات الأردني كمصدر رئيسي للصناعات التركية ذات العلاقة.
كما يتطلع القطاع الخاص التركي إلى الأردن ليكون موطن الاستثمارات التركية في ضوء ارتباط الأردن باتفاقيات تجارة حرة مع أمريكا والدول العربية وأن هذه الاتفاقيات تشجع الاستثمارات التركية لزيادة حجم الاستثمار بها في ضوء وجود عدد من الاستثمارات التي نجحت في الاستفادة من تلك الاتفاقيات. هذا وسيقوم مجلس الأعمال الأردني – التركي كما هو حالياً بزيادة ترويج الأردن استثمارياً لدى القطاع الخاص التركي بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين في الأردن وعرض الفرص الاستثمارية في المملكة لزيادة حجم الاستثمارات التركية في القريب العاجل.
كما أكد رئيس مجلس الأعمال الأردني – التركي من الجانب التركي بأن القطاع الخاص التركي سيقوم بالتعاون مع القطاع الخاص الأردني خاصة في قطاع المقاولات والبناء للدخول للأسواق الافريقية لما يتمتع به الجانب التركي من خبرة طويلة في هذا المجال، وفقاً لتوصيات المجلس الذي عقد أعماله مؤخراً في عمان في شهر آذار الماضي من هذا العام والتي سيتم دعوة رجال الأعمال الأردنيين لحضور أعمال مجلس الأعمال التركي الافريقي الذي سيعقد خلال الفترة القادمة في اسطنبول للبدء بتشبيك القطاع الخاص الأردني للدخول إلى الأسواق الافريقية.
هذا وأشاد المجلس بدور الأردن الفعال في استقرار المنطقة، مؤكدين استعداد القطاع الخاص التركي لدعم الاقتصاد الأردني ودوره بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين من خلال مجلس الأعمال الأردني – التركي.