Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع والشامسي يشيدان بمستوى العلاقات الأردنية الإماراتية
29/04/2018

 
أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على عمق العلاقات الاردنية الاماراتية على مستوى قيادة البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى تاريخية هذه العلاقات المبنية على الاخوة والمحبة والتعاون المشترك، والتي تشكل نموذجا يحتذى للتعاون في مختلف المجالات. وشدد الطباع خلال لقاءه سفير دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة سعادة السيد مطر الشامسي في مقر السفارة اليوم، على ضرورة تبني سياسات تشريعية واضحة تراعي مصلحة القطاعات المتداخلة وثبات التشريعات الاقتصادية التي ترتبط بشكل مباشر بالاستثمار ونسب النمو.
ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار جهود الجمعية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية العربية، والتداول بأبرز المستجدات الاقتصادية التي تهم مصلحة البلدين. وأشاد الطباع بمشاركة وفد السفارة الإماراتية في أعمال الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي المنعقد خلال الفترة 7-8 نيسان في منطقة البحر الميت تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية".
من جانبه أشار السفير الشامسي إلى المعوقات التي تواجه المستثمر الاماراتي، مؤكداً على ضرورة وجود بيئة تشريعية مستقرة وثابتة. مشيداً بمستوى العلاقات المميزة التي تمتد منذ نهاية فترة الخمسينات من القرن الماضي واصفاً اياها بالراسخة والمتجذرة، التي عززتها جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. مؤكداً ايلاءه مزيداً من الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى المملكة.
يشار إلى أن الإستثمارات الإماراتية في المملكة قد بلغت حوالي 16 مليار دولار، في العديد من القطاعات الإقتصادية كقطاع العقار والصناعة وبورصة عمان، اضافة الى وجود فروع لبنوك إماراتية في الأردن، ومشاريع في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، بالإضافة إلى مشاريع مرسى زايد وتشغيل الخدمات البحرية لميناء العقبة وتطوير حي الكرامة، ومشروع كارفور التجاري، من جهة أخرى فقد حازت الإستثمارات الأردنية في الإمارات على نسبة 17% من إجمالي الاستثمار الأردني في الخارج.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد حسام الدين الهدهد والسيد يسري طهبوب والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.