Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

السفير المغربي يشيد بنجاح أعمال "ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر"
24/04/2018

أكد معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على دور الجمعية المستمر في توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع نظرائهم رجال الأعمال في الوطن العربي ودول العالم، وذلك خلال لقاء سعادة السفير المغربي في عمان السيد محمد ستري في مقر الجمعية اليوم. ودعى الطباع الى ضرورة تنشيط عمل مجلس الأعمال الأردني المغربي وتحقيق انطلاقة جديدة نحو علاقة اقتصادية أقوى من خلال استغلال الفرص واقامة المشاريع المشتركة بين البلدين، والعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.
من جهته أشاد سفير المملكة المغربية السيد محمد ستري بنجاح ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر المنعقد في البحر الميت خلال الفترة 7- 8 نيسان بتنظيم مشترك من اتحاد رجال الأعمال العرب وجمعية رجال الأعمال الأردنيين، مؤكداً على الدور المهم لرجال الأعمال والقطاع الخاص. مؤكداً على التوجيهات العليا قبل وصوله لعمان لاستلام مهامه بضرورة رفع مستوى العلاقات بين البلدين وخصوصاً العلاقات الاقتصادية والاستثمارية ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، يشار إلى أن حجم التبادل التجاري قد بلغ 36 مليون دولار للعام 2016.
وأكد الجانبان على ضرورة الاهتمام وتطوير حركة النقل الجوي بين البلدين لتحقيق المزيد من التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتسهيل انتقال رجال الأعمال ورفع مستويات التبادل التجاري، وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين مما يعمل على تطوير العلاقات الثقافية وتقارب الشعبين.
وأكد الطباع بأن الأردن مستعد لتسهيل حركة التبادل التجاري عبر خليج العقبة للرحلات البحرية المتجهة من المغرب إلى دول الخليج العربي وبالأخص المتجهة إلى موانئ جدة، خصوصاً بأن حركة النقل البحري من الموانئ المغربية إلى دول الخليج العربي تشهد نشاطاً ملحوظاً، وقد أكد السفير المغربي بأنه سيدفع في هذا الاتجاه من خلال ميناء طنجة الدولي الذي يعتبر من أكبر موانئ شمال أفريقيا والذي احتفل قبل فترة بتصدير السيارة رقم مليون الى دول أوروبا. مؤكداً على وجود مزارات سياحية في الأردن والمنطقة، منوهاً الى بذله كافة الجهود في سبيل تكثيف زيارات المواطنين المغربيين إلى المملكة بعد تفعيل خطوط منتظمة بين البلدين. مبيناً بأن عدد الجالية الأردنية في المغرب بلغت ما يقارب 4000 مواطن أردني. وقال أيضاً بأن عدد الجالية المغربية في الأردن بما في ذلك الطلبة في الجامعات الأردنية وصل الى 3000 طالب في ضوء عدم وجود كوتا مخصصة للطلبة المغربيين في الأردن.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد يسري طهبوب والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.