Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يؤكد على موقع المملكة الاستراتيجي كبوابة عبور للأسواق الأخرى
22/02/2018

أشار حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين إلى حجم الأعباء التي عاناها الاقتصاد الوطني جراء المحيط الملتهب والنزاعات السياسية في المنطقة، مؤكدا بحث الصادرات الأردنية عن أسواق جديدة غير تقليدية كالأسواق الافريقية، مؤكداً وجود أسواق عالمية واسعة ومفتوحة للمنتجات الأردنية خاصة الصناعات الدوائية المنتشرة في كافة بقاع العالم. مبدياً في ذات الوقت اعجاب القطاع الخاص الأردني بالتجربة السنغافورية المميزة على كافة الأصعدة.
وأكد الطباع خلال لقاءه اليوم في مقر الجمعية مدير مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدير مجموعة دول الشرق الأوسط وأفريقيا ودول أوروبا النامية وأمريكا اللاتينية في مؤسسة مشاريع سنغافورة الدولية التي تعمل على ترويج التجارة العالمية للشركات السنغافورية على الموقع الاستراتيجي والميزات الإستثمارية الموجودة لدى المملكة والخدمات والحوافز المميزة لديها للقطاعات المختلفة وأبرزها قطاع السياحة العلاجية، بالاضافة لتوفر نظام تعليم متقدم وجامعات مرموقة.
من جهته أشار السيد جاياكريشنان المدير التجاري المسؤول عن منطقة الشرق الاوسط وافريقيا واجزاء من اوروبا الدول النامية وامريكا اللاتينية، الى اللقاءات الناجحة التي عقدها مع الجهات ذات العلاقة في الأردن، لافتاً إلى قيامه بدراسة فرص ومزايا الاستثمار في المملكة بالإضافة للتعرف على القطاعات المختلفة التي يمكن للشركات السنغافورية التعامل معها سواءً في الأردن أو في المنطقة ككل، مؤكداً أهمية تنوع الصناعات والأسواق البديلة بالنسبة لبلاده، مضيفاً الى مكانة الأردن كدولة جاذبة للاستثمار تعمل على تطوير الصناعات والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعمل الحكومة السنغافورية على دعم هذا القطاع ليصار إلى تصدير منتجاتها إلى كافة دول العالم. ونوه كريشنان إلى أهمية قطاعات الصناعات الغذائية ومشروعات اعادة اعمار الدول المتضررة من الصراعات والحروب وقطاع الإنشاءات والمقاولات ومواد البناء. لافتاً إلى وجود استثمارات لبلاده في كلاً من الصين وفيتنام وأستراليا، ونتطلع إلى شراكات حقيقية مع رجال الأعمال الأردنيين.
من جهة أخرى أشار الطباع الى تبوأ قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن مركزاً رائداً بين دول المنطقة، مؤكداً على أن الجمعية تضم عدد من القطاعات، مشدداً على ضرورة التواصل ما بين الشركات الاردنية ونظيرتها السنغافورية، مبدياً استعداد الجمعية للتعاون في هذا الشأن.
وأشار الطباع الى امكانية استفادة الشركات في سنغافورة من موقع الاردن الاستراتيجي والاتفاقيات التجارية القائمة والجديدة والتي تجعل الاردن مركز للتصدير الى الاسواق الاخرى وخصوصاً الافريقية، داعياً الى تاسيس مجلس اعمال اردني سنغافوري في القريب العاجل، مع اتحاد اصحاب العمل السنغافوري.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والمهندس عبدالحليم عابدين ومدير عام الجمعية السيد طارق حجازي.