Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يؤكد على أهمية تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الوطن العربي
01/02/2018


أكد معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وارساء الدعائم الأساسية للتكامل الإقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية. وشدد الطباع خلال لقائه السفير اليمني لدى المملكة سعادة السيد علي أحمد العمراني يرافقه الوزير المفوض عبدالله العزعزي بضرورة القضاء على معضلتي الفقر والبطالة كعوائق رئيسية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الوطن العربي.
ولفت الطباع الذي يشغل أيضاً رئاسة اتحاد رجال الاعمال العرب إلى دور جمعية رجال الاعمال الاردنيين في تاسيس الاتحاد منذ العام 1997 الذي يهدف إلى تعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين رجال الأعمال العرب من مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار التكامل الاقتصادي العربي.
كما أشار الطباع إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال اليمنيين في الملتقى.
من جانبه أكد سعادة السفير اليمني علي العمراني دعوته رجال الأعمال اليمنيين في المنطقة لحضور الملتقى، مشيراً إلى رجال الأعمال اليمنيين التي تستوطن استثماراتهم المملكة، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية. التي يقطنها 400 ألف يمني.
وأضاف العمراني بأن المنتجات اليمنية أصبحت تواجه صعوبة في تصديرها الى الخارج ووصولها الى الاسواق العربية والدولية بسبب ظروف الحرب التي تدور في اليمن والحظر المتزامن على البضائع اليمنية. مشيراً إلى أبرز صادرات بلده كالعسل اليمني والأسماك والتي تصدرها الى معظم دول العالم.
يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ خلال العام 2016 ما قيمته 44 مليون دينار، كان نصيب الصادرات الأردنية منها ما يزيد عن 41 مليون دينار تركزت في الأدوية ومحضرات الصيدلة ومنتجات صناعة الأغذية.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة السيد حسام الدين الهدهد والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.