Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين ومجلس محافظة العاصمة يبحثان قطاع الاستثمار في المملكة
28/01/2018

التقى اعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاردنيين بنائب رئيس واعضاء مجلس محافظة العاصمة اليوم الاحد في مقر الجمعية، للحديث والتشاور حول أبرز المعيقات التي تواجه قطاع الاستثمار في الاردن، وبحث الحلول والاقتراحات التي تسهم في معالجة معيقات هذا القطاع، بالإضافة لبحث تسهيل واقامة وجذب المشاريع الاستثمارية المتنوعة من خلال التعاون المشترك بين الجمعية والمجلس.
وأكد عضو مجلس الادارة المهندس عبدالحليم عابدين على أهمية تعزيز التعاون مع مجلس محافظة العاصمة وتوحيد الجهود لتعزيز الإقتصاد الوطني والعمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة بين كافة الجهات، مستعرضاً الدور المستمر للجمعية في اقامة مجالس الاعمال المشتركة مع نظرائها من مختلف دول العالم، وتوطيد العلاقات مع كافة الجهات ذات العلاقة وحرصها الدائم على الانفتاح على القوانين والتشريعات التجارية والاستثمارية، استكمالا لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية في المملكة والتحاور مع المسؤولين في كل ما من شأنه تذليل العقبات أمام رجال الاعمال والمستثمرين الأردنيين وايصال آرائهم ومشاكلهم الى المسؤولين من خلال قنوات الاتصال التي تتيحها الجمعية لأعضائها منذ تأسيسها في العام 1985. لافتاً إلى القطاعات الحيوية التي تتضمنها الجمعية كقطاع الصناعة والمالية والتأمين والتعليم والرعاية الصحية والزراعة والمياه والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والسفر والنقل والإنشاءات.
من جانبه أشار نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة السيد مهند النعيمات إلى دور مجالس المحافظات الهادفة لإنجاح تجربة اللامركزية التي تستند الى الرؤية الملكية الثاقبة لتعزيز المشاركة الشعبية في مسيرة الاصلاح السياسي والاقتصادي والتي تأتي ضمن أولويات المجلس، والشراكات مع مجلس الأمة ومراجعة الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكداً على الدور المهم والفعال لجمعية رجال الأعمال الأردنيين في الاقتصاد الاردني، مشيراً إلى الاهتمامات المشتركة كجذب وتحفيز الاستثمار في المملكة، لافتاً إلى المبادرات التشغيلية للشباب التي يتبناها المجلس بالتعاون مع القطاع الخاص والذي بلغ عددها ثمانية عشر مبادرة.

وناقش الجانبان التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع الاستثمار في الاردن، وابرزها عد استقرار التشريعات والانظمة و ضرورة التشاور مع القطاع الخاص ورجال الاعمال عند سن التشريعات والقوانين لما يتمتع به هذا القطاع من خبرة وتجربة على ارض الواقع. كما بحثا قضايا تتعلق بالاستثمار كتسهيل الاجراءات للحصول على الاذونات والتراخيص، ومنح حوافز واعفاءات ضريبية للمستثمرين، والتاكيد على مبدأ الشفافية والنزاهة مع المستثمر المحلي والاجنبي، وتأهيل وتدريب العمالة المحلية ضمن خطة احلالها مكان الاجنبية، والاستغلال الامثل للموارد والمصادر الطبيعية. بالإضافة لتشكيل فريق اقتصادي متخصص من كافة القطاعات للوقوف على قطاع الاستثمار في المملكة.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة السيد عبدالحليم عابدين والسيد عوني الساكت والسيد حسام الدين الهدهد والسيد يسري طهبوب والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.