Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jis.edu.jo

Slide 4

http://www.alawnehexchange.com/

Slide 5

http://www.jiec.com/JIEC/JSP_/index_ar.jsp

Slide 6

https://www.hbtf.com/ar

Slide 7

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 8

http://www.islamicinsurance.jo/

A+ A- Print

التفاصيل

رجال الأعمال الأردنيين والسفير التونسي يبحثان فرص الاستثمار بين البلدين
25/01/2018

التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين اليوم الخميس السفير التونسي لدى المملكة سعادة السيد خالد السهيلي وذلك في مقر السفارة اليوم الخميس، لبحث وتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيدين بالعلاقات المميزة التي تربط كلا البلدين على كافة الأصعدة.
وأشار رئيس الجمعية معالي حمدي الطباع خلال اللقاء إلى مجلس الأعمال الأردني التونسي الذي وقعته الجمعية مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية في شباط من العام 2016 الذي ساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إضافة الى المشاركة الفاعلة للمجلس في اللجان العليا والوزارية والفنية المشتركة.
ولفت الطباع خلال اللقاء إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال التونسيين في الملتقى.
وأضاف الطباع بأننا نسعى للإستفادة من العلاقات الإقتصادية للجمهورية التونسية مع الدول الأفريقية الأخرى، مجدداً الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين التونسيين للإستفادة من الأسواق المجاورة للأردن إما عن طريق شراكات ثنائية لمؤسسات قائمة أو بإنتقال بعض منها إلى الأردن.
من جانبه أكد السفير التونسي خالد السهيلي على ضرورة استغلال العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين داعياً إلى تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية وخصوصاً بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين، مشيراً إلى أن تونس هي منصة عبور البضائع والسلع الأردنية إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية، ومؤكداً على أهمية موقع المملكة الإستراتيجي وقدرتها على الوصول بالمنتجات التونسية والأفريقية إلى الأسواق المجاورة في ظل وجود عدد من الإتفاقيات الثنائية والإقليمية وأهمها اتفاقية التجارة الحرة واتفاقية أغادير واتفاقية منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى.
وأكد السفير السهيلي على دعمه لأعمال ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر، مؤكداً مشاركة وفد من رجال الاعمال والمستثمرين التونسيين ذوي الشأن الاقتصادي.
كما بحث الجانبان تذليل كافة المعوقات والإجراءات التي تواجه المستثمر الأردني عند تأسيس مشروعه الإستثماري في تونس، كإلغاء تأشيرة الزيارة للتونسيين وفتح مزيد من الخطوط الجوية لتشجيع الحركة السياحية بين البلدين، وتخفيض الكلف التشغيلية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد عبدالحليم عابدين والسيد عوني الساكت والسيد حسام الدين الهدهد والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.