Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

https://www.hbtf.com/ar

Slide 4

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 5

http://www.islamicinsurance.jo/

Slide 6

http://www.jkb.com/ar

A+ A- Print

التفاصيل

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث تعزيز العلاقات الأردنية المصرية
25/01/2018

  أكد معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على دور الجمعية المستمر في توطيد العلاقات مع نظرائهم رجال الأعمال في الوطن العربي ودول العالم، وحرصها الدائم على الانفتاح على القوانين والتشريعات التجارية والاستثمارية، مستعرضاً المشاريع والمزايا الاستثمارية في المملكة في العديد من القطاعات الحيوية، والخارطة الإستثمارية للمحافظات التي أطلقت مؤخراً.
ولفت الطباع خلال لقائه السفير المصري في عمان سعادة طارق عادل اليوم في مقر السفارة إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مبيناً حرصه على تعزيزها في شتى المجالات ومختلف القطاعات.
كما أشار الطباع إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال المصريين في الملتقى.
وأكد الجانبان على ضرورة استكمال الجهود التي بذلت خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والتي عقدت بدورتها السابعة والعشرين في عمان خلال الفترة 24-26/7/2017، والتي تم التوصل خلالها إلى وضع أطر هامة واستراتيجية للتعاون المشترك وإزالة المعيقات التي تواجه ملف التجارة بين البلدين، بالإضافة إلى التوصّل لتفاهمات مشتركة بخصوص سياسة التسعير لمنتجات الفوسفات، وتسهيل النقل بين البلدين، وتسجيل المصانع الاردنية الراغبة بالتصدير الى جمهورية مصر العربية، وتسهيل تبادل المنتجات الزراعية. بالإضافة لتشكيل مجلس استثماري أردني مصري وإقامة مشروعات مشتركة بهدف الدخول للسوق الإفريقية والاستفادة من عضوية مصر في تجمع الكوميسا، والتنسيق بين الجانبين لتشجيع الشركات الأردنية والمصرية على المشاركة في إعادة إعمار العراق وسوريا.
من جهته أشاد السفير المصري طارق عادل بالعلاقات الأخوية، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب ومستويات أرفع.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد عوني الساكت والسيد حسام الدين الهدهد والسيد يسري طهبوب والسيد طارق حجازي مدير عام الجمعية.