Loading...
Slide 1

http://www.jordanislamicbank.com/

Slide 2

http://www.meico.com.jo

Slide 3

http://www.jis.edu.jo

Slide 4

http://www.alawnehexchange.com/

Slide 5

http://www.jiec.com/JIEC/JSP_/index_ar.jsp

Slide 6

https://www.hbtf.com/ar

Slide 7

http://www.jordancarbonate.com/

Slide 8

http://www.islamicinsurance.jo/

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع : العلاقات الأردنية اللبنانية نموذج للعلاقات العربية العربية
14/01/2018

أكد معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على متانة العلاقات الأردنية اللبنانية المميزة باعتبارها نموذج للعلاقات العربية العربية، جاء ذلك خلال لقاء سعادة السفيرة اللبنانية الجديدة في المملكة السيدة ترايسي شمعون في مقر السفارة اليوم الأحد.
وأشار الطباع خلال اللقاء إلى مجلس الأعمال الأردني اللبناني الموقع منذ العام 2000 ما بين الجمعية ومنتدى الندوة الإقتصادية اللبنانية، مشدداً على ضرورة تفعيل نشاطات هذا المجلس والإجتماعات الدورية المرتبطة به في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين، وتسويق فرص الاستثمار في المملكة والترويج لمناخ الاستثمار الجاذب فيها، وزيادة حجم الإستثمارات المشتركة بين البلدين.
ولفت الطباع إلى استضافة الجانب اللبناني للملتقى الخامس لمجتمع الأعمال العربي في بيروت، الجمهورية اللبنانية خلال الفترة 9-11/4/2001 برعاية دولة المغفور له الشيخ رفيق الحريري – رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية والملتقى الثالث عشر لمجتمع الأعمال العربي خلال الفترة 14-15/10/2010 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري. مشيراً إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال اللبنانيين في الملتقى.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء للأزمة السورية وما ألقته من ظلال على كل من الأردن ولبنان، التي أثرت على خطوط الاتصال البري بين الأردن ولبنان وبين الأردن وشرق أوروبا؛ الأمر الذي رتب كلفا اقتصادية إضافية على الاقتصاد الوطني، مجددين الدعوة بإعادة النظر بأجور النقل الجوي وأجور الشحن بين البلدين.

من جانبها أكدت سعادة السفيرة اللبنانية ترايسي شمعون حرصها على تعزيز وتطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيدة بالعلاقات المميزة التي تربط كلا البلدين ومكانة الأردن التي تكن لها كل الحب والاحترام.
وشددت شمعون على ضرورة إقامة مشروعات مشتركة ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وحل المشاكل التي تعيق حركة التبادل التجاري وأبرزها فتح الطريق البري ومعاودة النشاط التجاري لسابق عهده. مشيرة إلى وجود عدد من المستثمرين اللبنانين في الأردن، وتأمل بأن ترى نشاط لمستثمرين أردنيين في لبنان، داعية في ذات الوقت إلى الإستفادة من خبرة رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في الأسواق العالمية وخصوصاً في الدول الأفريقية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر والسيد عبدالحليم والسيد عوني الساكت والسيد حسام الدين الهدهد والسيد يسري طهبوب.