Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع يؤكد على ضرورة الإستفادة من التجربة الكورية لتحقيق نقلة نوعية في الثورة الصناعية
13/11/2017

أكد معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين على عوامل الأمن والأمان والإستقرار السياسي التي تتمتع به المملكة، التي تدفع بالمستثمرين لضخ استثماراتهم في الأردن، وأشار الطباع خلال لقاءه سعادة سفير كوريا الجنوبية السيد لي بون يون في مقر السفارة اليوم على زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى كوريا الجنوبية والتي وثقت العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشدداً خلال اللقاء على حاجة قطاع الصناعة في الأردن للدعم سواءاً بالخبرات البشرية والمعرفية أو بالآلات والمعدات الحديثة والمتطورة، لتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع على غرار كوريا الجنوبية التي يشهد قطاع الصناعة فيها إزدهاراً ملحوظاً.
وأشار الطباع إلى انشغال جلالة الملك بفئة الشباب التي تشكل النسبة الأكبر من سكان المملكة، مؤكداً على توجيهات جلالته المستمرة بدعم هذه الفئة وإيمانه المطلق بقدرتها على تحقيق نقلة نوعية واسعة النطاق في بناء المستقبل ودعم مسيرة المملكة في شتى القطاعات. كما أكد خلال اللقاء على ضرورة إنشاء مجلس أعمال مع الجانب الكوري من خلال الجمعية أو المؤسسة النظيرة لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، استمراراً لنهجها في توفير البيئة اللازمة لتمكين القطاع الخاص من أداء دوره الريادي، وتأدية المهام الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها تحفيز الاستثمار بما يتوافق ومصلحة الاقتصاد الوطني، والعمل على توسيع التعاون التجاري مع الدول المختلفة بما يخدم مصالح الطرفين وتسويق فرص الاستثمار في المملكة والترويج لمناخ الاستثمار الجاذب فيها.
وتطرق عضو مجلس الأدارة السيد حسام الدين الهدهد إلى القطاعات الممكن الإستفادة منها من الجانب الكوري بالإضافة إلى المساعدة التقنية الممكنة، خصوصاً بأن الكوريين لهم باع طويل في النهوض بالاقتصاد وانتشار المشاريع والصناعات الكورية في دول العالم وخصوصاً في المنطقة العربية.
من جهته قال سفير كوريا الجنوبية السيد لي بون يون بأن الموارد البشرية والاعتماد على العنصر البشري هو مفتاح نجاح كوريا الجنوبية، مؤكداً على دور هذه الموارد في قيادة وتطوير الإقتصاد الكوري باستمرار، مشيراً في ذات السياق على تركيز القيادة في كوريا على التنمية الاقتصادية الشاملة في ضوء عدم توفر الموارد، من خلال التعليم والتدريب الكفؤ اللذان يفتحا المجال واسعاً للإبتكار والابداع، في ظل الدعم المستمر من قبل المؤسسات العلمية والتعليمية والتدريبية.
كما أشار إلى زيارة وفد من رجال أعمال كوريين إلى الأردن خلال الشهر الحالي، وانعقاد مؤتمر اقتصادي على مدار ثلاثة أيام تحت اسم "رجال أعمال المستقبل" خلال الفترة القادمة لعرض التجربة الكورية في ريادة الأعمال والتنمية الإقتصادية الشاملة. مشيداً بمستوى الإستثمار الكوري الجنوبي في المملكة ومؤكداً على سعي السفارة لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال وفد من جمعية الأعمال الكوريين